رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب الرئيس الأمريكي يؤكد دعم بلاده لاندماج منطقة البلقان مع أوروبا

جو بايدن
جو بايدن

أعرب نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعم الولايات المتحدة لاندماج منطقة البلقان الكامل مع أوروبا.. قائلا "نتطلع إلى أن يكون هناك أوروبا واحدة حرة وآمنة".
ونقل راديو (سوا) الأمريكي عن بايدن قوله - خلال حضوره الاجتماع الدوري لرؤساء دول جنوب شرق أوروبا بالعاصمة الكرواتية (زغرب) - أنه والرئيس باراك أوباما يران صعوبة تحقيق ذلك على أرض الواقع من دون اندماج كامل للمنطقة الجنوبية الشرقية أو البلقان مع أوروبا.
ولفت إلى أنه بحث - خلال مشاركته في الاجتماع - أزمة اللاجئين، مؤكدا الحاجة الملحة لتوفير الطعام والملاجئ والملابس مع قدوم الشتاء، منوها بأهمية فعل المزيد لمواجهة تحدي توفير هذه الاحتياجات.
وكان بايدن قد وصل - أمس - إلى زغرب للمشاركة في قمة دول البلقان المخصصة؛ لبحث أزمة الهجرة، حيث يجري بايدن ورئيس مجلس أوروبا دونالد توسك مباحثات مع منظمي هذه القمة، رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار- كيتاروفيتش ونظيرها السلوفيني بوروت باهور وضيوفهما رؤساء ألبانيا والبوسنة وكوسوفو ومقدونيا ومونتينيجرو وصربيا.
وتعد قمة البلقان هي الرابعة التي تنظم بمبادرة أطلقتها في 2013 سلوفينيا وكرواتيا، وهما البلدان الوحيدان العضوان في الاتحاد الأوروبي، من دول المنطقة.