رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. استراتيجي: مخزون الأسلحة النووية يعرقل اندلاع حرب عالمية ثالثة

اللواء نصر سالم رئيس
اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق إن مخزون الاسلحة النووية الموجودة لدى دول النادي النووي سيكون عائق امام قيام حرب عالمية ثالثة، مشيرًا الى أن الحرب الموجودة حاليا حرب بالوكالة بين الدول العظمى.

وأضاف سالم خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور": "في حال استخدمت أمريكا السلاح النووي ضد روسيا في المقابل روسيا مجهزة في جميع محيطات العالم الغواصات النووية اوتوماتيكيًا للرد على الولايات المتحدة ولذلك هذه الدول لن تقدم على الدخول في حرب بينها وبين بعضها".

وتابع "هذه الدول الكبري انتهجت منهج جديد يعتمد على الحرب بالوكالة عن طريق تفكيك الدول العربية وكراهية الغرب في الاسلام من أجل استدراج العرب للدخول في حروب بديلة عنهم"، مشيرًا الى أن أمريكا تستغل داعش من أجل اسقاط روسيا كما فعلت في الماضي مع الاتحاد السوفيتي.

وأشار الى أن تدمير تركيا للمقاتلة الروسية هو مجرد بلونة اختبار وجس لنبض الروس الذي رد بنشر صواريخ اس 400 على السواحل السورية يصل مداها الى وسط تركيا، مؤكدًا أن داعش تحولت الى فكرة داخل الدول دون انتقال افراد منها الى الدول.

من ناحية أخرى أكد رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق أن الدولة المصرية وما تقوم به بزيادة قدرتها التسليحية من أجل تحقيق الردع حتى لا يفكر أحد في الاعتداء على مصر خاصة أنه عقيدة الجيش المصري هي الموت أو الشهادة.