رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا: تفجير طائرتنا في سيناء كان هجوما ضد علاقتنا مع مصر

جريدة الدستور

قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف، إن قادة مصر يعتبرون تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء، عملاً موجهاً ضد العلاقات الروسية المصرية، حسبما أفادت وكالة الأنباء "نوفوستي".

وأوضح أنطونوف، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع صدقي صبحي تناولا هذا الموضوع أثناء محادثاتهما مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال زيارته للقاهرة، مضيفا أن الطرفين أشارا إلى أن "ما حدث لطائرة الركاب الروسية يدل على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة داعش، وأن التعاون الروسي المصري يلعب في هذه الجهود دوراً هاماً".

وتابع، أن القيادة السياسية والعسكرية المصرية تتساءل اليوم عن مصادر تمويل الإرهابيين وما هي الجهات التي تمدهم بما يحتاجون إليه، وبالطبع يدور الحديث عن أن الأهم اليوم، هو قطع قنوات التمويل لهذه المنظمات الإرهابية.

وقال أنطونوف، إن مصر مهتمة  بإعادة الوضع في المنطقة إلى استقراره، وذلك نظراً إلى الفوضى السائدة في معظم المناطق القريبة من الحدود المصرية، ناهيك عن المحاولات المتواصلة الرامية لزعزعة الاستقرار في مصر نفسها، لافتا إلى استعداد القاهرة لتوسيع التعاون مع موسكو واستخدام خبراتها في مختلف المجالات.