رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عريقات: لا نعرف هدف نتنياهو من الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني

 صائب عريقات
صائب عريقات

قال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات "لا نعرف هدف نتنياهو من الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني، والتي تمارس إسرائيل خلالها كافة أشكال الإرهاب المنظم والقتل والاغتيالات والحصار والإغلاق، ووصلت الأمور إلى احتجاز سلطة الاحتلال 36 جثمان شهيد، وترفض تسليمهم لأهليهم لدفنهم".
جاءت ذلك على هامش مشاركة عريقات في افتتاح المؤتمر الدولي حول "دور الإعلام في تغطية الصراع"، في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، الذي تستمر أعماله حتى غد الخميس.
وأضاف أمين سر منظمة التحرير -في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى رام الله- "توجهنا لمجلس الأمن، نطالب فيها بإرسال حماية دولية للشعب الفلسطيني، وفي عام 2014 أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يتعلق بالإعدامات الميدانية، وطالبنا بإرسال لجنة لتقصي الحقائق كون فلسطين متعهدا ساميا في اتفاقية جنيف الرابعة".
وتابع عريقات بالقول "نحن شعب يسعى للسلام ليكون دولة فلسطين على أساس الديمقراطية وحقوق المرأة والعدالة وحرية الأديان"، مشيدا بقرارات الاتحاد الأوروبي وسم بضائع المستوطنات المصبوغة بالدم الفلسطيني والمسروقة من أرضه، حيث قدرت أرباح مجلس الاستيطان في أريحا للعام 2014 بــ514 مليون دولار.
يشارك في المؤتمر رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة، ومنير الزعبي من الاتحاد الدولي للصحفيين، والمحامية البريطانية المختصة بحقوق الإنسان بشيمو شاهال، ونقابيون من الاتحادات والنقابات من فرنسا وبريطانيا وايرلندا، وجنوب افريقيا، وبلجيكا وأمين سر منظمة التحرير صائب عريقات، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين عبدالناصر النجار، ووكيل وزارة الإعلام الفلسطينية محمود خليفة، ومدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار الدويك.