رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. ناسا تكتشف "فأرا صغيرا" على سطح الكوكب الأحمر

جريدة الدستور

يبدو أن كوكب المريخ لم يفرغ كل ما في جعبته من أسرار بعد، فما زال يفاجئنا ذلك الكوكب الأحمر كل فترة باكتشافات جديدة تغير مجريات البحث، وتفتح آفاقاً لتخيلات كثيرة عن شكل الحياة فوقه.

وفي أحدث الاكتشافات حوله، لاحظ عالم الفلك جو وايت، البالغ من العمر 45 عاماً، وجود لقطات غريبة لقطعة من الصخر التقطتها وكالة ناسا لكوكب المريخ، تشبه القوارض الصغيرة.

وكشفت الصور التي التقطت مؤخراً للكوكب الأحمر من خلال المركبة الفضائية الموجودة عليه الآن – بحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية -، عن وجود جسم غريب على سطح الكوكب، ومع التدقيق في الصور، تم التأكد أن الشكل هو لفأر صغير متوسط الحجم، موجود بين التلال والصخور بنية اللون.

وتم العمل على تلك الصور من قبل عالم الفلك، غيل كريتر، الذي يبلغ من العمر 45 عاماً، والذي أكد أن ذلك الاكتشاف يثير التساؤل عن نوعية الحياة التي كانت موجودة من قبل على سطح ذلك الكوكب الغامض.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق من العلماء أجمعوا على أن ذلك الشكل قد يكون خداعاً بصرياً، فيما أكد فريق آخر أن التفاصيل الخاصة بالأذن، العين، والأنف واضحة، الأمر الذي يرجح بوجود احتمالات أكبر بأنه حيوان حقيقي موجود منذ ملايين السنين.

وجاء تصريح وكالة ناسا عن ذلك الاكتشاف، بعد أسبوع من الإفراج عن صورة التقطت لصخرة على سطح نفس الكوكب يُقال أنها تشبه "نابو"، إله الحكمة لدى الآشوريين.