رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة جنوب الوادى تحتفل بـ"اليوم العالمي للطفل" بقنا

جريدة الدستور

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، احتفالية اليوم العالمي للطفولة التي أقامتها كلية التربية.

وبدأت الاحتفالية بتفقد رئيس الجامعة لمعرض الأشغال الفنية وأعمال شعبة الطفولة، وهي وسائل تعليمية تنمي مختلف المهارات والمعارف لدى الأطفال في مرحلة رياض الأطفال.

وقال رئيس الجامعة، إن كل دول العالم تحتفل بذلك اليوم بناء على توصية الأمم المتحدة ليكون يوماً للتآخي بين الأطفال والعمل من أجل مكافحة حالات العنف وضمان أحقية كل طفل لمستوي تعليمي جيد ومستقبل مشرق.

وشدد الدكتور حفني إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، علي ضرورة نشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل للتوصل إلى حل المشكلات التي تواجهه ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية والسعي لإيجاد بيئة تعليمية للطفل متميزة في تقديم الخبرات والتعليم الأمثل للأطفال.

كما أوصى الدكتور رفعت بهجت عميد كلية التربية، على ضرورة إيجاد نظام فاعل لحماية الأطفال والاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية بمواجهة التداعيات والآثار السلبية ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

وأشار الدكتور مصطفى أبو المجد، رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية، إلي أن الصراعات المسلحة والحروب الأهلية ومشاكل الفقر والجهل والمرض من أكبر مهددات حقوق الأطفال.

وفي نهاية الحفل قدم طالبات الكلية فقرات متنوعة كما تحدثت الدكتورة هالة خير الأستاذ المساعد بقسم الصحة النفسية عن نوبات الغضب عند الاطفال، حضر الاحتفالية وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية وحضور طلابي كبير.