رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احصلي على خصر ممشوق في 10 أيام فقط

جريدة الدستور

إذ كنتِ ترغبين في خفض وزنكِ في غضون عشرة أيام فقط، دون اللجوء لأنظمة غذائية قاسية، فكل ما عليكِ هو إتباع النصائح التالية.

نصح خبير اللياقة البدنية، مانيش دانجر، بتناول خمس وجبات خفيفة خلال اليوم، تحتوي كل منها على كمية مناسبة من البروتين والدهون، وكمية صغيرة من الكربوهيدرات.

وأشار إلى أهمية مد الجسم بالدهون الصحية، مثل "أوميجا 3، و6، و9، وكذلك الزيوت الطبيعية النباتية، مثل زيت الزيتون البكر، زيت بذر الكتان، مؤكداً على ضرورة تناول الخضروات الخضراء لاحتوائها على الألياف الطبيعية والكربوهيدرات المعقدة.

ونصح خبراء التغذية - بحسب صحيفة "تايمز اوف انديا" الهندية- بممارسة تلك التمارين بصورة منتظمة ويومية خلال العشر أيام للتخلص من دهون الخصر ونحته:

- تمارين البطن
يمتلك ذلك النوع من التمارين فاعلية كبيرة في شد البطن. ارخي جسدكِ تماماً على الأرض، ثم اقبضي عضلات البطن، مع أخذ نفس عميق لمدة ثلاث ثواني.
ضعي يديكِ خلف رأسكِ، ثم ابدأي برفع الرأس والكتفين عن الأرض بزاوية 45 درجة، ثم ارتخي مرة أخرى على الأرض، وهكذا.

- تمارين الألواح الخشبية
يساعدكِ تمرين تحطيم الألواح الخشبية في إنقاص الوزن، فهو يعمل على تقوية وشد ترهلات الظهر، البطن، الكتف، والزراعين.

- رفع الأثقال
يعتبر ذلك التمرين من أساسيات تنحيف الخصر، فهو يزيد من قوة العضلات، ويزيد القدرة على التحمل، ويخلصكِ من الدهون حول الخصر.
استخدمي أوزان مناسبة لقدرتكِ على التحمل، وارفعيها أثناء السير، أو خلال أداء تمارين البطن.

- المشي السريع أو الجري
يعتبر الجرى من أشهر وأسهل رياضات خفض الوزن والحفاظ على جسد رشيق، فهو يساعد على بناء عضلات قوية، كما يحسن من اللياقة البدنية، فضلاً عن رفع قدرة القلب والاوعية الدموية.