رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "لميس الحديدي" تنضم إلى أسلحة دفاع "خالد صلاح" ضد هجوم "عمرو أديب"

جريدة الدستور

يبدو أن الخلاف بين الإعلامي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، والإعلامي عمرو أديب، لم يتوقف عند حد التراشق والتصريحات بالألفاظ بين أديب وصلاح، سواء بالبرنامج أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل انضمت لميس إلى ساحة الهجوم، وذلك بعد أن استشهد صلاح بتعليقها على حادث العريش أمس الثلاثاء، ليكون بمثابة وسيلة دفاع عن الهجوم الشديد، الذي تعرض له من زوجها الإعلامي عمرو أديب.

ونشر صلاح، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة لخبر عن زوجة أديب الإعلامية لميس الحديدي، نشر على موقع "اليوم السابع"، الذي يترأس تحريره، بعنوان: "بالفيديو.. لميس الحديدي منتقدة تأمين قضاة العريش: "لازم يبقى في محاسبة"، معلقًا: "نفس الكلام اللي عمرو افتعل الخناقة بسببه زميلتي لميس قالته في حلقتها النهاردة بالنص وعمرو قاله في حادثة العريش".

ونشر صلاح من قبله مقطع فيديو لأديب، وهو يهاجم قوات الأمن المصرية بسبب حادث تفجير قسم ثاني العريش، معلقًا: "عمرو أديب يهاجم الأمن وينتقد الثغرات الأمنية، ويطالب بالتحقيق في تسلل السيارات المفخخة بعد انفجار قسم ثاني العريش".

كان "أديب" قد هاجم خالد صلاح خلال مداخلة الأخير الهاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، قائلًا: "منزل مقال تنتقد فيه، طيب استنى لبكره، والصورة اللي نازلة مع الموقع وأنت بتضحك، حتى الموقع بتاعك معندهمش إحساس بالمسئولية ومنزلين ليك صورة وإنت بتضحك".

ورد عليه "صلاح" قائلًا: "أن كل دول العالم تنتقد التقصير الأمني بعد وقوع عمليات إرهابية، وفي فرنسا بعد الحادث الإرهابي في اليوم التالي انتقدوا الأمن وتحدثوا عن التقصير، وأديني مساحة أرد لإني كان ممكن أرد في مكان تاني، الهوا بتاعك وأنا من حقي أرد، وأنت مش هتزايد على وطنيتي".
ليقول "أديب" منفعلًا: "مش في ليلتها يا أخي، ورد في مكان تاني يا خالد، دي صورة تنزلك في الموقع".

وقال "صلاح": "ما نزايدش على بعض يا عمرو، والخناقة متبقاش بينا، وأديني حقي في الرد لإن أنت اتكلمت عليا، وده حقي قانونيا ومهنيًا"، ليهاجمه "أديب" قائلًا: "أنت عامل خناقة بينك وبين الشرطة والجيش والبلد، وأنت مش داخل الهوا بمزاجك".

وفي رد فعل من، قال صلاح منفعلًا "كده هفهمك غلط، أنا دخلت عشان بحترم البرنامج، الانتقاد اللي وجهته صحيح وتصورك إن البلاد اللي بيحصل فيها عمليات إرهابية مفيهاش نقد تبقى واهم، والمقال بيعالج ثغرتنا مش بيأذي حد".

واستمر أديب في هجومه قائلًا: "أنت لا تقيمني، شوف الصورة لما تعرف تنزل صورة صح مع الخبر بتاعك، ناس ميتة وأنت بتضحك، اعرف يعني إيه مهنية "؛ ليرد عليه "صلاح" منفعلًا: "ده تجاوز يا عمرو وخروج عن الأدب، دي قلة أدب غير مقبولة"، فقال "أديب" "أنا مؤدب، تقبلها ولا متقبلهاش، روح بص على الموقع يا راجل بلا قرف تعبنا بقى حرام عليكم".

لينفعل عليه "صلاح"، قائلًا: "مش إنت اللي تزايد عليا يا عمرو أنت أكتر واحد عندك أخطاء، متخلنيش أقول كده، وممكن أطلع أخطائك واحدة واحدة يا حبيبي وعندك بلاوي سودا".

ليهدده "أديب" قائلًا: "بلاش بدل ما نتكلم عن علاقتك بخيرت الشاطر ونطلع القديم".
تعليق لميس على حادث العريس بالأمس..

مشادة أديب وصلاح..

تعليق عمرو اديب على انفجار قسم ثاني العريش..