رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين بينهم اثنان بسبب "فيس بوك"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات من المدن الفلسطينية اليوم الأربعاء،ومددت محكمة إسرائيلية اعتقال شابين بزعم تحريضهم على العنف عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى في بيت لحم مواطنين من المدينة وبلدة الخضر جنوب المحافظة، وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في بيت لحم بعد دهم منزلهم وتفتيشه.

وفي جنين، اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية طالبًا جامعيًا من مخيم جنين، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب الجامعي، عقب مداهمة منزل ذويه في المخيم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وقال والد الشاب المعتقل، إن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم، خلال عملية دهم منزلهم في المخيم، كما داهمت عددا من منازل المواطنين في المخيم، بحجة البحث عن أبنائهم باعتبارهم مطلوبين.

كما، مددت محكمة الاحتلال الاسرائيلى بغرب مدينة القدس المحتلة اعتقال شابين، بتهمة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك".

وزعم - بيان لشرطة الاحتلال - أن الشابين من سكان القدس القديمة وسلوان، متهمان بالضلوع في رفع منشورات عبر صفحات شبكات التواصل الاجتماعي تضمنت تحريضات على العنف الشديد والإرهاب وما شابه.