رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حقوق الإنسان" يدعو "مجلس النواب" للقضاء على العنف ضد المرأة

محمد فايق، رئيس المجلس
محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

دعا محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى وقف جميع أشكال العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم، والعمل على زيادة الوعي بخطورة هذه المشكلة.

وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة لجميع الفتيات والنساء للتعليم، كونه حق إنساني، وعدم إرغامهن على ترك المدرسة، مشيراً لضرورة استثمار تشكيل مجلس النواب لسرعة سن تشريعات وقوانين للقضاء على العنف ضد المرأة، تتضمن التنفيذ الفعال، التقييم، والرصد.

جاءت هذه التصريحات اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يحتفل العالم به في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار " من السلام في المنزل إلى السلام في العالم: تعليم آمن للجميع"، ويركز على إظهار الآثار الضارة التي يخلفها هذا العنف في تعليم الفتيات والنساء.

يُذكر أنه وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المنظمات الدولية، فإن فتاة من أصل 10 فتيات تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عامًا قد سبق لها أن تعرضت للعنف الجنسي في المؤسسات التعليمية، كما أن ملايين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم مازالوا يتعرضن للاعتداء، الضرب، الاغتصاب، التشويه، والقتل، والتي تشكل جميعها انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.