رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسطوانة غاز فارغة مدون عليها "المرة التانية بجد " بأحراز "خلية أوسيم"

خلية أوسيم
خلية أوسيم

بدأت محكمة جنايات الجيزة ،المنعقدة فى أكاديمية الشرطة ،برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة" فض الأحراز في قضية "خلية أوسيم"، لتٌثبت المحكمة ، وجود أسطوانتي غاز ، صغيرتي الحجم ، قدرت المحكمة طولها بثلاثين سنتيمتر موصول بها بطاريات ومفتاح تشغي

تدخلت أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين ، سائلة المحكمة اذا كانت الإسطوانة فارغة من عدمه ، ليجيب القاضي بأنه بفحصها ظاهرياً تبين انها فارغة ، لتٌثبت المحكمة بعد إعتذارها للموجودين بالقاعة العبارة المدونة على الإسطوانتين " المرة التانية بجد يا ..." ، لتشير المحكمة بأن التوقيع على تلك الرسالة منسوباً لـ"مجهولين" .


وكشف عرض الأحرازكذلك عن مقص حديدي و أجنة حديدية خاصة بالمتهم "ياسر عبد الناصر" فضلاً عن "شمروخ" تم العثور عليه أمام بوابة "مركز مدينة أوسم" إضافة الى 38 طلقة عيار " 762 * 932" .

وإتهمت النيابة المتهمين وعددهم 30 إتهامات بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور و القانون وتهدف للإعتداء على الممتكلات العانة و الخاصة و تهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب .

كما إتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص ، كما إتهمت المتهمين الثامن و التاسع بحيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به .

وتواصلت إتهامات النيابة بإتهام المتهمين بإتهام تهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية امام "مجلس المدينة " فضلاً عن إتهام المتهمين السابع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر بوضع عبوة مماثلة امام مبنى "شركة الكهرباء" بالمنطقة .

وبرز في قائمة الإتهامات الإتهام الموجه للمتهمين بإستهداف منزل المستشار "فتحي البيومي" على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلي " ، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة امام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله الا انه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الإنفجار لداخل المنزل .