رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصـور.. محافظ مطروح يفتتح الدورة "الأفروآسيوية" للتنمية الريفية

جريدة الدستور

أفتتح اللواء علاء أبوزيد ، محافظ مطروح ، اليوم الثلاثاء ، أعمال الدورة التدريبية العاشرة للمنظمة "الأفروأسيوية" للتنمية الريفية، بمشاركة متدربين من 22 دولة أفريقية ، وذلك بمركز التنمية المستدامة بمدينة مرسى مطروح .

شارك الافتتاح كمال دهماجى ممثل المنظمة، والدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء، والسيد الإمام السكرتير العام للمحافظة، والمتدربين من الدول الافريقية والأسيوية المشاركين فى الدورة.

وأوضح المحافظ، أن تزايد متطلبات التنمية وبدء الدولة فى إستصلاح مساحات واسعة من الأراضي الصحراوية، بالإضافة إلى تزايد أعداد السكان المحليين أوجد نوعًا من التحدي بين متطلبات التنمية من ناحية وضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجي و البيئى من ناحية أخرى .

وأضاف، أن الدولة أصدرت عدد من القوانين لحماية البيئة للحفاظ على النباتات و الحيوانات النادرة بمطروح من الاندثار، و إنشاء المحميات الطبيعية فى محافظة مطروح وهى محميات العميد و سيوه والسلوم، للحفاظ على الكائنات النادرة وتوفير الحماية للموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي وللحفاظ على الاتزان البيئي.

ورحب محافظ مطروح بالمتدربين من الدول الافريقية والآسيوية على أرض مصر ، ناقلا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي لا يدخر جهدًا فى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل تنمية وتقدم شعوبنا جميعًا.