رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.."جهل المشاهير بالقرآن".. "يسرا": عمرو بن العاص من الأربعة المبشرين بالجنة.. "سمية الخشاب": الله خير الكائدين.. "فيفى عبده": خشوها آمنين

جريدة الدستور

في الآونة الأخيرة كُشف الغطاء عن ثقافة الفنانين وبعض الإعلاميين الدينية، الذى كشف جهلهم الشديد بتعاليم دينهم وكتابهم المقدس "القرآن الكريم"، فطالما وجدتهم في الكثير من أعمالهم الفنية ولقاءاتهم التلفزيونية يسخرون من عُلماء الدين وربما من الدين ذاته، ووصل الأمر لصحابة رسول الله والتابعين، لكننا إذا أمعنا النظر قليلاً فى علمهم بالدين أو الصحابة والخلفاء الراشدين أو من هم بالجنة مبشرين، تجدهم أكبر مادة ومثال للسخرية والاستهزاء؛ فبعض العينات من المشاهير خاصة الممثلين حين استندوا لجانب الدين وجدناهم يحرفون ويأتون بدين جديد، وترصد "الدستور" بعض الوقائع:

يسرا ... عمرو بن العاص من الأربعة المبشرين بالجنة!!

قالت الفنانة "يسرا" في برنامج "أنا والعسل" المذاع على قناة «الحياة 2» رداً على سؤال المذيع اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان بخصوص بعض المسائل الدينية مستندة بمعلوماتها المغلوطة، فيما يخص الصحابى الجليل عمرو بن العاص رضى الله عنه "بأنه من الأربعة المبشرين بالجنة" على حد قولها؛ ثم استأنفت حديثها باستنكار "هو إحنا هنخترع إسلام"، ولا تعلم أنها تخترع بالفعل إسلاما جديدا، لأن المبشرين بالجنة عشرة وليسوا أربعة كما زعمت، والمفاجأة الأكبر أن عمرو بن العاص لا يعد من ضمن هؤلاء العشرة.

سميه الخشاب.. ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين!

في لقائها على برنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة «دريم 2» الفضائية جاءت لنا من وحى علمها بآية جديدة لم تسطر بين أغلفه كتاب الله المنزل من فوق سبع سماوات "القرآن الكريم"، حيث قالت بكل ثقة: «خلونى أبدأ كلامى بـ"ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين» بدلاً من قوله تعالى "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ".

فيفى عبده... خشوها آمنين!!

في لقائها فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى وهى في استضافه قناة "نايل سينما" فجأتنا الراقصة فيفى عبده بنوع جديد من الآيات بالعامية الفصحى، حيث افتتحت كلامها بقول "خشوها أمنين، دا مذكور في القران" السؤال هنا في أى قران، وأى قرأن قرات فيفى عبده هذا القول ؟؟

ففى القرآن الذى نقرأه وقرأه أباؤنا وأجدادنا منذ 1437 عام، وجدنا هذه الآية {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} والحقيقة أنه لم يصدف بأحد منا أو بغيرنا ممن قرأُ القران بهذا النوع من الآيات سوى "فيفى عبده"، أما القول الفصيح المذكور في سورة يوسف هو قوله تعالى {أدْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ)}.

توفيق عكاشة

على الهواء مباشرة أراد عكاشة أن يستعرض قواه الوهمية، ويتلو بعض الآيات من سورة (يس)،
وما أن لبث أن وضع نفسه في موقف محرج، عندما بدأ يتهته في الآيات، ثم استبدل كلمات بكلمات في الايات فأستبدل كلمه "الرَّحِيمِ" بكلمه الحكيم فى قول الله تعالى {تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ}، وقرأ قوله تعالى {لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ} (فلقد حق القول على اكثرهم فهم لا يعقلون)

مايا دياب.. القرآن الكريم بيقول "اللهم لا شماتة"

المعروف عن الفنانة اللبنانية مايا دياب أنها غير مسلمة، إلا أنها أرادت أنت تستشهد في إحدى اللقاءات التليفزيونية بإحدى آيات القرآن على حد قولها: "القران الكريم بيقول ...فرد الضيف عليها "اللهم لا شماتة" فأكدت هذه الآية المزيفة بقولها "مظبوط".

محمد صبحى

كان له رأى آخر بل إنه "جاب من الآخر" وقال علناً أن هناك آيات من القران التى تدرس بالمدارس الابتدائية أنها خطرًا وخطأ أيضاً وأن لها منظور أخلاقى خاطئ، وهذا ما صرح به في برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور الفضائية.

وكأن هؤلاء المشاهير وإن كانت كل هؤلاء الاخطاء غير مقصودة، فهى فى نفس الوقت غير مقبولة، لأنها تعبر عن جهل شخصيات عامة، يعتبرها الجمهور قدوة لهم، وبجهلهم هذا المطروح وراء ساتر العلم الممثل فى الثقة، يبدو وكأنهم أضاعو الجهد المبذول الذى بذله خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر بن الخطاب رضى الله عنهم، في جمعهم لكتاب الله وتدوينه، وكان حاملهم على ذلك هو خوفهم من دخول اللحن أى (النطق الغير صحيح) لآيات الله من العجم (الغير عرب) لنرى من هم مفروضون على العروبة يخطئون ويستبدلون كلام مقدس بكلام عبث، حيث جاؤا بكلام غير صحيح.