القاهرة : الإثنين 27 فبراير 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الأربعاء 11/نوفمبر/2015 - 02:38 ص

اليوم.. منظمة المرأة العربية تحتفي بالفائزين بالمنح البحثية والجوائز الإعلامية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
خاص الدستور

تعقد منظمة المرأة العربية، حفل توزيع جوائز المنح البحثية في مجال العلوم الاجتماعية وجائزة أفضل إنتاج إعلامي وذلك على هامش الاجتماع السابع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم الأربعاء، بحضور عضوات المجلس التنفيذي ولفيف من وزيرات المرأة ورئيسات ومسؤولات رفيعات المستوى من الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وكانت لجنة تحكيم المنح البحثية التي ترأسها مشاعر أحمد الأمين الدولب، وزيرة الرعاية والتضامن الاجتماعي وممثلة السودان في المجلس التنفيذي للمنظمة قد اجتمعت بمقر المنظمة في الفترة من 21 -22 أكتوبر الماضي.

حيث قامت اللجنة بفحص وتقييم الأطروحات المتقدمة للحصول على المنح البحثية واختارات الأعمال الجديرة بالفوز كما اجتمعت لجنة تحكيم جائزة أفضل إنتاج إعلامي في الفترة من 28-29 أكتوبر 2015، برئاسة الدكتورة فريـال عبدالله قادر مستشارة منظمة المرأة العربية لدى دولة الرئاسة وفيما يخص جائزة افضل إنتاج إعلامي فقد ذهب المركز الأول في مجال الإعلام المكتوب مناصفة إلى العمل المشترك لكل من الأستاذة أسماء شلبي والأستاذة مصطفى يحيى من مصر عن تحقيق ختان الإناث وأضراره في حياة المرأة والرجل.

وذهب المركز الثاني إلى وداد إبراهيم من العراق عن تحقيق في مجلة ترجس بعنوان حكاية من ذكريات حرب الثماني سنوات وفاز بالمركز الأول في مجال الإعلام الإلكتروني نبيل سامي حامد دويكات من فلسطين عن المقالة الإلكترونية التي تحمل عنوان هدية الثامن من آذار.. باقة من دماء النساء.

وعاد المركز الثاني إلى كريمة آلافاني من المغرب عن حوار مع لطيفة أهرام رئيسة جمعية إشراقة لتحسين حياة الشخاص في وضعية إعاقة أما في مجال الإعلام المسموع فقد فاز بالمركز الأول الأستاذ هادي حسان من مصر عن البرنامج الإذاعي أرض الخير وفاز بالمركز الثاني مناصفة كل من الأستاذة ابتسام سهتال من الجزائر عن البرنامج الإذاعي عن المشاركة السياسية للمرأة الجزائرية في المجالس المنتخبة ولاية حنشلة نموذجًا، وفادي نوفل إذاعة حياة إف إم من الأردن عن البرنامج الإذاعي بيت حواء.

ads