رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعيد يفضح علاقة صباحي بـ" النور"

 الدكتور رفعت السعيد
الدكتور رفعت السعيد

علق الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، على دعوة حمدين صباحي لتشكيل كيان موحد من الأحزاب السياسية المختلفة للمعارضة، قائلًا:"حمدين صباحي كان يزاحم حتى يقترب من مرشد الإخوان في أحد المؤتمرات الصحفية.
وأضاف السعيد، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، قائلًا:" في أحد اجتماعات جبهة الإنقاذ الذي عُقد عقب تشكيل لجنة الخمسين طالب صباحي أعضاء الجبهة في لجنة الخمسين والبالغ عددهم 15 عضوًا بالتنسيق على ألا يطالبوا ولا يسمحوا لأحد بإلغاء مادة الشريعة الإسلامية لعدم إحراج حزب النور قائلًا:" قد نحتاج للتحالف مع حزب النور في الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية المقبلة".
وتابع رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع،:" حمدين مصمم أن يتواجد بالصورة السياسية ومع ذلك فإنه لو ترشح للبرلمان لن ينجح وهو الآن يعيش الوهم وإذا كان يدعوا لتشكيل معارضة فعليه أن يقول لنا مع من سيقف وضد من سيعمل ".
كان صباحي، قد دعا أحزاب التيار الديمقراطي، لتدشين حزب يوحد أحزاب الدستور والكرامة والتيار الشعبي ومصر الحرية والتحالف الشعبي والعدل والكتلة العمالية بصفتهم مكونات تحالف التيار الديمقراطي مع الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأي كيان آخر يقبل فكرة التوحد داخل هذا الحزب من أجل قيادة الكتلة الديمقراطية في مصر وتشكيل جبهة معارضة.