القاهرة : الإثنين 22 يناير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
محافظات
الثلاثاء 13/أكتوبر/2015 - 07:52 م

8 ملايين يورو منحة أوروبية لدعم 3 مناطق عشوائية بالقليوبية

المهندس محمد عبدالظاهر
المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
القليوبية- صلاح حسنى
dostor.org/908932

استقبل محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، اليوم، الدكتور جونتر فيهينبول، ممثل الجانب الألماني للمنحة المقدمة من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي لمحافظة القليوبية، والتي تبلغ 8 ملايين يورو من خلال برنامج "التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية" عن طريق الارتقاء بالبنية الأساسية لثلاث مناطق عشوائية بالمحافظة.

وتقدم نصف قيمة المنحة كمنحة تمويل مباشر للمحافظة لتنفيذ المشروعات من خلالها بصفتها الجهة الحكومية المنوط لها، لتطوير مناطق "شبرا الخيمة والخصوص وقليوب"، والنصف الثاني من قيمة المنحة يقدم لجمعيات المجتمع المدني لتنفيذ مشروعات موازية لمشروعات المحافظة، وستساهم المحافظة بنسبة 10% من قيمة المنحة والتي تقدر بحوالي 450 ألف يورو.

وتناول اللقاء إجراءات بدء مشروعات المنحة في موعد غايته مارس 2016 لمدة عامين وتنتهي في مارس 2018 في ضوء نتائج دراسة الاحتياجات بالمشاركة والتي تم إعدادها للثلاث مناطق بمشاركة وحدات التطوير العشوائي بالمحافظة لتوضع قائمة مطولة للمشروعات التي ترغب المحافظة في تنفيذها بحيث لا يتعدى ميزانية المشروع الواحد 600 ألف يورو.

وطالب المحافظ من الجانب الألماني والاتحاد الأوروبي سرعة البدء في تنفيذ هذا المشروع قبل مارس المقبل، فيما أكد منسق البرنامج، أن البداية ستكون بحد أقصى مارس 2016.

واستعرض المحافظ والجانب الألماني تجربة إنشاء محطة وسيطة بمدينة الخصوص لتجميع القمامة ونقلها بسيارات كبيرة ومجهزة إلى مصنع تدوير القمامة بالخانكة بطاقة 400 طن/ يوم لإنتاج RDF الذي يستخدم بديلًا للمازوت في مصانع الأسمنت والسماد العضوي الذي يستخدم في استصلاح الأراضي الزراعية.

ads