رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 معلومة لا تعرفها عن "محمود طاهر": رجل بترولي من الطراز الأول.. ولقبه أعضاء النادي بـ"الخدوم"

محمود طاهر
محمود طاهر

بعد الثورة التي هبت ضده خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب تردي نتائج الفريق الأول لكرة القدم، يقاوم المهندس محمود طاهر، فكرة استقالة مجلس إدارة الأهلي؛ لشعوره بالقدرة على النجاح.
محمود طاهر، رجل بارز في عالم البترول، لعب الإسكواش وعشق الأهلي منذ صغره، بدأ مشواره الإداري في الأهلي منذ منتصف التسعينيات. نرصد في هذا التقرير 15 معلومة عن الرجل..

1 ـ ولد طاهر عام 1952.
2 ـ حاصل على بكالوريوس هندسة جامعة القاهرة، وعمل في مجال البترول.
3ـ حصل على العديد من البطولات في لعبة الإسكواش، منها: وسام الجمهورية من الطبقة الأولى في الرياضة، وبطولة الجمهورية للناشئين عام 1970.
4ـ تم تعيينه في مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الفترة من 1996 - 2000.
5 ـ تم انتخابه عضوا بمجلس إدارة النادي وعضو المكتب التنفيذي في دورة 2000 - 2004.
6ـ تميز طاهر خلال تلك الفترة، بعقله الراجح المفكر، والذي ظهر فيه الأسلوب العلمي للإدارة، في تناول ملفات النادي والعمل على حلها.
7 ـ بعد رحيل العملاق صالح سليم، وفوز حسن حمدي في انتخابات عام 2004، آثر الابتعاد عن النادي.
8 ـ عرف طاهر بطيبته وحسن خلقه، لم ير عليه أي خروج عن النص، اهتم بفترة انضمامه لمجلس إدارة الأهلي، بالأمور الاجتماعية في النادي، مبتعدًا عن كرة القدم، حتى لقبوه بـ"الخدوم".
9 ـ من عام 2004 وحتى عام 2008، ابتعد طاهر تمامًا عن مجال الكرة، ورفع وقتها شعار "الأهلي فوق الجميع"، نظرا لبعض الآليات الخاطئة التي حدثت وقت انتخاب حسن حمدي لرئاسة النادي.
10ـ ترشح في انتخابات النادي عام 2008، لكنه لم يوفق.
11 ـ عاد 2009، ولكن بشكل مختلف، هذه المرة، ليعين عضوا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عمل في صمت خلالها، لكنه لم يسكت خلالها عن إهدار ملايين الجنيهات من المال العام في الجبلاية، وكان من المناهضين له حسن حمدي وأعضاء مجلس الجبلاية، وطلبوا منه الاستقالة، لكنه رفض.
12 ـ تولى العديد من المناصب، حيث عمل رئيسًا لبعض الشركات البترولية:
ـ رئيس مجلس إدارة شركة إيمك العالمية، أول شركة مصرية في مجال هندسة وكيماويات الحفر والإنتاج والأولى في الشرق الأوسط.
ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكندية للكيماويات التي أنشأت أول مصنع في مصر لتصنيع الكيماويات اللازمة لصناعة البترول.
ـ رئيس مجلس إدارة شركة ميجا للاستثمارات البترولية وتعمل في مجال الغاز الطبيعي والبترول.
ـ عضو جمعية مهندسي البترول المصرية والعالمية .
ـ عضو جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية.
13ـ عاد بقوة في انتخابات 2014؛ استجابة لأعضاء بالنادي، ورفع شعار التغيير والتنمية للنهوض بالنادي الأهلي، للخروج من الأزمات المالية، جنبًا إلى جنب مع مشكلات العمال والناشئين وتراجع أوضاع فريق الكرة، حتى ظل رئيسا للنادي إلى يومنا هذا.
14ـ عمل طاهر على تطوير النادي الأهلي الكائن بالجزيرة من منشآت اجتماعية، تم خلال فترة رئاسته إلى اللحظة، إنشاء ملاعب خماسية ومسجد خاص للنادي، وتطوير دورات المياه وحمامات السباحة، وأروقة الساحات والكافيتريات.
15 ـ ثارت عليه جماهير الأهلي خلال الأيام الأخيرة بعد خسارته 5 بطولات في 8 أشهر، لكنه تمسك بفترة رئاسته للنادي التي تنتهي مارس 2018.