رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي لبنان: جزء من الحراك الشعبي يتورط في الفوضى والتخريب

مفتي لبنان الشيخ
مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان

قال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم إن جزءا من الحراك الشعبي بأنه يمعن في الفوضى والتخريب في الأملاك العامة والخاصة والتصادم مع القوى الأمنية اللبناني.
وقال المفتي، في كلمة ألقاها اليوم /الثلاثاء/ بمناسبة رأس السنة الهجرية، "نحن مع المطالب المحقة والمشروعة للحراك الشعبي، والتعبير عنها يجب أن يبقى ضمن الإطار السلمي، وإلا سوف تكون النتائج غير مقبولة من الجميع، وستحل الفوضى محل مناشدات الإصلاح".
وأضاف (متوجها إلى الشباب) أن الدولة لكل اللبنانيين، وهيبتها ينبغي أن تبقى مصونة من قبل الجميع، وسقوطها هو تدمير للوطن، ونحن على قاب قوسين أو أدنى من أمرين في لبنان، فإما انتخاب رئيس للجمهورية، وبانتخابه تكون بداية حل أزماتنا، وإما الشلل العام في كل المؤسسات الرسمية، لذا علينا جميعا أن ندرك خطورة ما يمر به وطننا.
وطالب قادة الحوار الوطني، الذي يعقد برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بألا يخرجوا من اجتماعاتهم التحاورية، إلا وهم على توافق وتفاهم تامين، حول انتخاب رئيس للجمهورية أولا.
وقال "لا نريد أن نفقد شبابنا ووحدتنا، وعيشنا المشترك أيضا، في الحروب المقدسة التي تشن على شعوبنا وبلداننا.. كنا نظن أن الحروب المقدسة تشنها إسرائيل ويشنها داعش، ويضاف إليها الآن، بل ومنذ مدة، حروب أخرى لها العنوان نفسه، وهدفها الأول، زعزعة وحدة المسلمين، والعلاقة بين المسلمين والأرثوذكس، الذين لم تتزعزع علائقنا بهم منذ استقبل النجاشي الحبشي المسلمين في أول عهد الدعوة" - في إشارة منه إلى التدخل العسكري الروسي في سوريا.