رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد القوات الجوية: نستعد لتنفيذ المرحلة الثانية لعملية "حق الشهيد" بشمال سيناء

 الفريق يونس المصرى
الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية

أكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، أن القوات تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية لعملية "حق الشهيد" التى أعدتها القيادة العامة للقوات المسلحة لاجتثاث الإرهاب بمثلث العريش رفح الشيخ زويد بشمال سيناء وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى التى كان تأثيرها قوى على سير الأحداث التى تتم بمنطقة العمليات.

وقال الفريق يونس المصرى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمناسبة عيد القوات الجوية الذى يحل فى الرابع عشر من أكتوبر، إن قواته تقوم بعملها وتتقدم فى مجال مكافحة الإرهاب ومواجهته، وأن القوات حريصة على تطوير تنفيذ المهام فى إطار الدروس المستفادة من كل عملية حتى يكون التنفيذ أفضل من ذى قبل، موجها الشكر لجهات جمع المعلومات.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تدعم عمليات الشرطة المدنية فى مهامها لمحاربة الإرهاب باعتبارها المسؤول الأول فى هذه الحرب وأن القوات حريصة على كل نقطة دم مصرية ولذلك فإن المجهود الجوى لمكافحة الإرهاب لا يذيد عن 4%.

ووجه قائد القوات الجوية التحية والتقدير للقوات التى تقوم بحماية الحدود المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، موضحا أن عدد الطلعات الجوية اليومى يزيد على الألف طلعة على كافة الاتجاهات وهو الأمر الذى يعد تدريبا مستمرا للقوات الجوية.

وشدد الفريق يونس على أن القوات المسلحة المصرية تنضوى تحت اسم "وزارة الدفاع" فنحن ندافع عن بلدنا ضد أى شخص وأى تهديد خارجى وأساس العمل هو حماية حدودنا الاستراتيجية، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية قوة عسكرية كبيرة وأن ما يستخدم منها فى مكافحة الإرهاب لا يزيد على 2%، وأن مواجهة الإرهاب لا تشغل القوات عن المهام الاستراتيجة والتدريب المستمر، وأن رجال القوات المسلحة على أعلى درجة من الكفاءة القتالية.