رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. تظاهرة لطلاب الثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجمع العديد من طلاب الثانوية العامة دفعة 2015 /2016، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بحي "جاردن سيتي"، احتجاجًا على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور، الهلالى الشربينى، بتخصيص عشر درجات على الحضور وسلوك طلاب الثانوية العامة في المدارس.

وردد الطلاب خلال وقفتهم عددًا من الهتافات المناهضة لهذا القرار، مثل "يا وزير بالقرار الثانوية مش هزار".. و"يا كلية فينك القرار بينا وبينك".. و"الطالب يريد إسقاط القرار".

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا الخميس، بشأن ضوابط منح درجات للمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي لطلاب الشهادة الثانوية العامة.

ونصَّت المادة الأولى من القرار على منح طلاب الصف الثالث الثانوي المقيدين بالمدارس الرسمية والخاصة عشر درجات بواقع سبع درجات للمواظبة على الحضور، وثلاث درجات للانضباط السلوكي خلال العام الدراسي، تضاف للمجموع الكلي للدرجات ليصبح 420 درجة، وفي حالة فصل الطالب لتجاوزه نسبة الغياب المقررة قانونًا 15% وتقدمه للامتحان من الخارج يظل المجموع الكلي له 420 درجة، ويحرم من درجات المواظبة على الحضور والانضباط السلوكي.

وبالنسبة لدرجات الانضباط السلوكي، ففي حالة ثبوت ارتكاب أي مخالفة من المخالفات الواردة بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2015 في حق الطالب خلال العام الدراسي يأخذ ثلاث درجات، أمَّا في حالة ثبوت تكرار الطالب إحدى المخالفات الواردة بالمستوى الأول يمنح درجتين، وفي حالة ثبوت ارتكاب الطالب إحدى المخالفات الواردة بالمستوى الثاني يمنح درجة واحدة فقط، وفي حالة ثبوت ارتكاب الطالب إحدى المخالفات الواردة بالمستوى الثالث أو فصله بسبب تجاوز نسبة الغياب لا يمنح أي شيء.

جارٍ تحميل الفيديو..