رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتهام ثلاثة بريطانيين بقتل الجندي"لي ريجبي"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واجه ثلاثة جهاديين بريطانيين اتهامات بالتخطيط لذبح رجل شرطة أو جندي في العاصمة البريطانية لندن، مشابهة لقتل الجندي البريطاني لي ريجبي عام 2013.
وأنكر الجهاديون الثلاثة: نادر سيد (22 عاما) ويوسف سيد (20 عاما) وحسيب حامايون (28 عاما) خلال محاكمتهم في محكمة "وولويتش" الملكية في لندن التخطيط لارتكاب أعمال ارهابية خلال الفترة بين 20 سبتمبر و7 من نوفمبر العام الماضي.
وقال ممثل الإدعاء ماكس هيل للمحكمة إن "الثلاثة كانوا يخططون لارتكاب الجريمة متأثرين بجريمة قتل الجندي البريطاني لي ريجبي على يد المتطرفين مايكل أديبولاجو ومايكل أديبوالي بالقرب من ثكنته العسكرية في منطقة ووليتش في عام 2013، حيث احتفظوا بصور لهم على تليفوناتهم الخاصة".
وأضاف أنهم "خططوا لارتكاب جريمتهم بعد دعوة أو (فتوى) من قبل المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني لقتل عناصر الشرطة أو الجيش".
وأشار هيل إلى أنهم اشتروا سكينا يصل طوله إلى 15 انشا شبيها بما كان يستخدم في أفلام الممثل الأمريكي سيلفيستر ستالون "رامبو" لذبح أحد ضباط الشرطة أو الجيش، مضيفا أن "أحد المتهمين سما قطته على اسم هجمات السابع من يوليو في لندن"، مؤكدا على أنهم كانوا على وشك ارتكاب جريمة إرهابية في البلاد.
وأوضح الإدعاء أن اثنين من المتهمين تم اعتقالهما قبل ركوب طائرة متوجهه من لندن إلى تركيا حيث كانوا يخططون للتوجه إلى سوريا والالتحاق بتنظيم داعش.
كما استمتعت المحكمة كيف نشر حمايون صورة لزهرة الخشخاش الأحمر على تطبيق "واتس آب" وكتب قائلا "لا تشعري بالأسف على الكفار"، بينما كتب نادر سيد على صورة للقوات البريطانية "ارتداء زهرة الخشخاش يدعم الارهابيين القتلة".
ونادر سيد من منطقة هونسلو في غرب لندن، بينما يعيش يوسف سيد في هاي ويكومبي في باكنجهامشاير، في حين يعيش حامايون في منطقة "هايس" في غرب العاصمة البريطانية.