رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير جورجيا بالقاهرة: الانتخابات البرلمانية المقبلة خطوة مهمة للتقدم الديمقراطي

سفير جورجيا بالقاهرة
سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلي

أكد سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلي أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر هذا الشهر (اعتبارا من 17 أكتوبر المقبل)..معتبرها خطوة مهمة على طريق التقدم الديمقراطي، والمرحلة الأخيرة في خارطة الطريق..مشيرا إلى أنه سيشارك شخصيا، وعدد من أعضاء السفارة في مراقبة الانتخابات المقبلة.
وأعرب دزولياشفيلي ـ في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ـ عن أمله في أن تتم العملية الانتخابية بنجاح، وأن يختار الشعب المصري من يمثله في البرلمان الجديد..مشيرا إلى أنه سوف يقترح فور بدء البرلمان الجديد إعادة تشكيل جمعية الصداقة بين النواب المصريين، والجورجيين فضلا عن تنظيم زيارات متبادلة بين الجانبين.
وأفاد بأن انتخاب البرلمان المصري الجديد سيلعب دورا مهما في دعم الاستقرار السياسي، وتحقيق التنمية الاقتصادية لمصر..مؤكدا أن النواب المصريين سيعملون على سن عدد من التشريعات المهمة، وتعديل القوانين التي تحتاج لذلك، لجذب المزيد من الاستثمارات..معربا عن تطلعه للتعاون في المجال القانوني مع الجانب المصري.
وأكد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في المجالات كافة خاصة الاقتصادي، والتجاري..مضيفا" نعمل مع الأصدقاء في مصر لتطوير هذه العلاقات، ويوجد اهتمام من قبل القطاع الخاص المصري، والجورجي لإعطاء دفعة للعلاقات التجارية".
وأفاد بأنه يتم البحث مع المسئولين في وزارة التعاون الدولي لعقد جولة جديدة للجنة الاقتصادية المشتركة في جورجيا العام 2016 التي ستكون بمثابة انطلاقة مهمة للتعاون الاقتصادي، والتجاري بين البلدين، وفرصة لبحث المشروعات المشتركة التي يمكن إقامتها..مشيرا إلى الاجتماع الأخير للجنة المشتركة الذي عقد في القاهرة العام 2010.
وقال دزولياشفيلي" إن طريق الحرير لعب دورا مهما في مسار العلاقات التجارية قديما بين مصر، وجورجيا، ويتم حاليا بذل الجهود لتوطيد التعاون التجاري بين البلدين ليصل إلى النتيجة المرجوة..معربا عن سعادته بمستوى التعاون في المجال السياحي مع مصر.
وأضاف" إنه تم فتح خط طيران مباشر بين شرم الشيخ، والغردقة، وتبليسي (العاصمة الجورجية)، وأصبحت المنتجعات المصرية مناطق جذب للسائحين الجورجيين، وسيقام احتفال الشهر المقبل بمناسبة مرور عام على تدشين خط الطيران المباشر..مشيرا إلى أن عدد السائحين الجورجيين تخطى 50 ألف سائح خلال العامين الماضيين، وهذا العدد يعد رقما قياسيا مقارنة بالسابق بعد فتح خط الطيران المباشر".
وبين الرغبة في توفير معلومات للسائحين الجورجيين عن منطقة الساحل الشمالي لتكون منطقة جذب جديدة للسائحين حيث بها أرقى الشواطىء، بالإضافة إلى الخدمات السياحية الممتازة .