رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل وإصابة 4 جنود أتراك وحراس قرى في "شرناق"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لقي جندي تركي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون، منهم حارسا قرى، بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى إحدي المستشفيات لتلقي العلاج على إثر اندلاع اشتباكات بين الجنود المكلفين بحماية المدينة والانفصاليين أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني في ضواحي مدينة "شرناق" بجنوب شرقي تركيا.
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء أن القوات العسكرية المرابطة في المنطقة شنت عملية تمشيط وبحث بدعم جوي من طائرة مروحية مقاتلة من طراز "سكورسكي" في محاولة لشل حركة الانفصاليين الذين لاذوا بالفرار إلى المنطقة الجبلية القريبة من موقع الحادث.
يذكر أن حراس القرى هم من الفلاحين الفقراء المعدمين الذين تعينهم قوات الأمن برواتب وسلع تموينية شهرية للمساعدة في تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني الانفصالية في قرى وبلدات جنوب شرقي تركيا.
وكانت القوات الجوية التركية قد بدأت في يونيو الماضي في قصف معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، في جبال "قنديل" بمناطق شمال العراق، وأيضا في بعض المناطق الأخرى داخل تركيا مثل جبال "جودي" في محافظة "شرناق" بجنوب شرقي البلاد ذي الأغلبية الكردية.