رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أسرار عن حكم مباراة السوبر.. "وش السعد على الأهلوية" والأغلى في مباريات القمة

جريدة الدستور

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عن قرار لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح باختيار طاقم تحكيم أسباني تحت إدارة كارلوس كاربلو لإدارة مباراة القمة على ملعب "هزاع بن زايد".

ويعاون كارلوس كاربلو في إداراة السوبر المصري طاقم تحكيم أسباني بالكامل يضم روبيرتو ألونسو وجان كارلوس كمساعدان، والحكم الرابع كارلوس ديلسيرو.
الدستور ترصد خلال السطور القادمة 5 أسرار حول الحكم الأسبانى الملقب بـ"عالى الدقة"، الذى ولد في 16 مارس عام 1971، أدار أول مبارة دولية له عام 2008.

1- العالمى:
كاربيلو البالغ 44 عاما شارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل وأدار نهائي يوروبا ليج 2011، كما شارك في كأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وأدار 32 لقاء في دوري أبطال أوروبا.
ويعد كاربيلو صاحب الـ44 عاما من الحكام المصنفين عالميا، وأدار ثلاث مباريات بكأس العالم الأخيرة عام 2014 بالبرازيل وكان أبرزها مباراة البرازيل وكولومبيا فى دور الثمانية من المونديال، بالإضافة إلى مباراتى أوروجواى وهولندا ، والبوسنة وإيران.

2- بشرة خير للأهلوية:
سبق لكارلوس أن زار مصر وأدار مباراة الأهلي والإسماعيلي الفاصلة في عام 2009 لتحديد بطل الدوري المصري وقتها والتي حسمها النادي الأهلي لصالحه.

3- الوصية:
تخرج في كلية الهندسة، وكان له زميل وقت دراسته في المرحلة الثانوية امتهن التحكيم، ونصحه باستكمال مشواره ، وبالفعل أخذ بنصيحته، وأصبح من أشهر الحكام بالعالم، وكان يجد صعوبة في الجمع بين الهندسة والتحكيم، إلا أنه تغلب على هذا الأمر.

4- الدقيق
أخذ لقب الدقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد إدارته ، لبعض مباريات كأس العالم النسخة الأخيرة 2014 بالبرازيل، ونجح في معظمها بالدقة والصرامة.

5- الأغلى:
تبلغ تكلفة إدارة كارلوس لمباراة الأهلي والزمالك حوالى 25 ألف يورو، ليصبح أغلى حكم، فى تاريخ حكام الديربي المصري.


شاهد الفيديو من هنا