رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصحة يتخذ إجراءات لتطوير المنظومة بالسويس

 وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد

عقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، عقب انتهاء الجولة التي قام بها لمستشفيات السويس اليوم مؤتمرا صحفيا، أعلن فيه عن الإجراءات والقرارات التي اتخذتها وزارة الصحة لتطوير منظومة الصحة في المحافظة ، وتقديم الخدمات الصحية على أفضل وجه ممكن للمواطن.
وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه من بين القرارات التى تم الموافقة عليها ، البدء بتطبيق منظومة التأمين الصحي بالكروت الذكية خلال أسابيع قليلة في محافظة السويس ، وإنشاء مدرسة للتمريض بمحافظة السويس لسد العجز في هذا المجال ، وتطوير مبنى الطوارئ بمستشفى السويس العام.
كما تم الموافقة على زيادة عدد الآسرة ومضاعفة غرف العمليات ، وتوفير التخصصات الطبية التي تعاني نقصا في محافظة السويس ، وهي المخ والأعصاب، جراحة الأوعية الدموية و قسطرة القلب ، وكذلك رفع مستوى مكافحة العدوى في المستشفيات ، وإنشاء المستشفى المتخصص لأمراض الجهاز الهضمي والكبد ، ومركز لتوزيع أدوية فيروس سي ، وأجهزة أشعة مقطعية وجهاز رنين مغناطيسي خلال أسبوعين ، ومجمع طبي متكامل بالسويس وفقا لمعايير الجودة.
وكان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان ، قد قام بجولة تفقدية لمستشفيات السويس ، وتفقد خلالها مستشفى التأمين الصحي ومستشفى السويس العام ومستشفى الأمراض الصدرية ومركز طب الأسرة .