رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البارزاني: لن تكون داعش سببا في تأجيج الصراعات القومية بالمنطقة

رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ، دعمه لإدارة محافظة نينوى لاسيما في ملف النازحين إلى الإقليم على الرغم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها ، وقال:" إن الحل الجذري لأزمة النازحين يكمن في تحرير مناطقهم واعادتهم إليها وتقوية وتعميق أسس العيش المشترك والعلاقات الطيبة بين مكوناتها بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي".
ولفت البارزاني - خلال لقائه في أربيل اليوم/السبت/ محافظ نينوى الجديد نوفل العاكوب ورئيس مجلس المحافظة بشار كيكي ووفد أعضاء المجلس - إلى أنه لا يمكن السماح بأن يكون داعش سببا في تأجيج الصراعات القومية في المنطقة.
وشدد على ضرورة توحد جميع القوى والأطراف وعدم السماح للإرهابيين لتحقيق مآربهم وتخريب التعايش السلمي بين المكونات القومية والدينية والمذهبية وان تكون محاربة الإرهاب أولوية عند الجميع.
ومن جانبه، أكد العاكوب على التعاون والتنسيق ما بين الإقليم وإدارة محافظة نينوى.. وأعرب الوفد باسم سكان نينوى عن الشكر للبارزاني ولقوات البيشمركة في كردستان لدورها في طرد الإرهابيين من المناطق التي تم تحريرها ، كما شكر شعب وحكومة كردستان على استقبال النازحين ومساعدتهم.
وميدانيا، هاجم مسلحو داعش مساء اليوم/السبت/ قوات البيشمركة في محور الكوير في نينوي ، مما أدى إلى مقتل أحد مقاتلي البيشمركة.. وقال مصدر عسكري كردي ، إن داعش هاجم مواقع البيشمركة في منطقة الكوير مما أدى إلى استشهاد أحد الجنود الأكراد.