رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة طفل فلسطيني بالرصاص الحي و15 بالمطاط بمواجهات في الخليل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيب طفل فلسطيني بالرصاص الحي، و15 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمفترق زيف ببلدة يطا، ومنطقة باب الزاوية في مدينة الخليل.
وقال المدير الطبي لمستشفى الخليل الحكومي عبد الله القواسمة: إن طفلا فلسطينيا، 15 عاما، أدخل إلى المستشفى وهو مصاب بالرصاص الحي في ساقه، واصفًا إصابته بالمتوسطة.
وأشارت مصادر طبية إلى أن 15 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع نقلت إلى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.
وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري وفي منطقة زيف مدخل بلدة يطا جنوبا، عقب تشييع جثماني الشهيدين محمد الجعبري وأمجد الجندي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والحي، وقنابل الصوت، والغاز، على المواطنين، ما تسبب بإصابة العديد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات الحالات بالاختناق.
وقالت مصادر أمنية إن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا الشاب علي محمود أبو اسنيد (20 عاما)، وهو يعاني من أمراض عقلية في منطقة زيف، كما باغتوا الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث على مفترق زيف جنوب الخليل، وحاولوا الاعتداء عليهم، وأصيب مهندس البث في طاقم "فلسطين اليوم" جودة أبونجمة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.