رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا تعلن عن تمكن 30 مهاجرًا من اجتياز حدودها مع المغرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الإسبانية، أن نحو 30 مهاجرًا من جنوب الصحراء تمكنوا، اليوم السبت، من الوصول إلى منطقة مليلية الإسبانية من المغرب، عندما قفزوا فوق الجدار المبني على الحدود.
ونقل راديو (سوا) الأمريكي عن المتحدث باسم الحكومة الإسبانية في مليلية قوله: "إن نحو 50 مهاجرا اقتحموا الجدار ذا السياجات الثلاثة والذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار وتعلوه أسلاك شائكة"، موضحا أنه تمكن 30 منهم من دخول البلاد، أما الآخرون فأوقفوا في الجانب المغربي.
وأضاف المتحدث الاسباني / أنهم كانوا في عداد مجموعة ضمت نحو 130 شخصا اقتربت من الحدود من منطقة مكتظة بالمساكن في الجانب المغربي، مشيرا إلى أنه لم يتمكن معظمهم من الوصول إلى الجدار/.
وأوضح المتحدث انهم جميعا رجال من جنوب الصحراء، وليس بينهم أي قاصر ، لافتا إلى أن اثنين أصيبا بجروح طفيفة ونقلا إلى مستشفى محلي.

من جهة أخرى، أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم أنه أنقذ 523 مهاجرا إفريقيا في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية بالتعاون مع خفر السواحل الإيطاليين.
وجاء في بيان أن "السفينة ريو سيغورا من الجهاز البحري للحرس المدني والتي شاركت في عملية تريتون في 2015، أنقذت 325 مهاجرا كانوا موجودين على متن عدد من الزوارق في منطقة تبعد حوالي 25 ميلا عن طرابلس".
وأضاف البيان "في الوقت نفسه طلبت سفينة أخرى لخفر السواحل الإيطاليين، هي نافي كورسي المشاركة في العملية نفسها و نقلت 198 شخصا إضافيا تم إنقاذهم إلى سفينة الحرس المدني".