رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ يتهم "مخيون" باستغلال الأطفال في الدعاية لمرشحي النور بالإسكندرية

جريدة الدستور

تقدم طارق محمود، المحامي، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، يتهم فيه رئيس حزب النور السلفي باستغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية في المؤتمر الذي عقده حزب النور السلفى بالإسكندرية.

وظهر الأطفال - بعضهم لم يتعد عمره الثلاثة سنوات - بشكل كبير فى المؤتمر، رافعين صور مرشحى قائمة الحزب بغرب الدلتا، وذلك بالمخالفة للقانون، ولحقوق الطفل والإنسان.

وجاء في البلاغ رقم 4112 لسنة 2015 عرائض محام عام، أن حزب النور الذي يرأسه يونس زكى عبد الحليم مخيون، قد ظهر بشكل واضح فى أول مؤتمر جماهيرى له للانتخابات البرلمانية، استغلال الأطفال فى رفع أعلام وصور مرشحي حزب النور ومرشحيه فى الانتخابات البرلمانية، وهذه الواقعة تقع تحت طائلة القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر واستغلال الأطفال، ويجب استبعاد المرشحين الثابت تورطهم فى استغلال الأطفال للدعاية الانتخابية من الانتخابات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وصرح محمود بأن حزب النور يستخدم منهج داعشي في كل ما يقوم به الحزب من أعمال وفعاليات تنتهك القانون وتسيء للدولة المصرية، إضافة لاستغلالهم للأطفال فى دعايتهم الانتخابية هو نموذج مصغر لما قد يفعلونه بعد فوزهم فى الانتخابات من عدم رعاية لحقوق الطفل ومخالفة القانون حسب المصلحة الخاصة بهم، وطالب مقدم الدعوى بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم.