رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا.. مؤتمر صحفى بالخارجية للإعلان عن ترتيبات تصويت المصريين بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية والمستشار عمر مروان المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات غدا الأحد بمقر وزارة الخارجية مؤتمرا صحفيا مشتركا للإعلان عن الترتيبات والتفاصيل النهائية لتصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب.

وكان سامح شكري وزير الخارجية قد كلف السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية برئاسة اللجنة المعنية بالإعداد لعملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما أصدر وزير الخارجية توجيهاته إلى البعثات الدبلوماسية في الخارج بضرورة الالتزام بالحيادية الكاملة خلال العملية الانتخابية المقبلة، والإسراع بتشكيل لجان الانتخاب الفرعية المشرفة على تصويت المصريين بالخارج في 139 بعثة دبلوماسية حول العالم، كما وجه بإعداد خطة متكاملة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية المرتفعة.

يأتي ذلك امتدادا للدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية في تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق من خلال تنظيم تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي شهدت مشاركة أكثر من 318 ألفا من المصريين بمختلف دول العالم.

وتواصل اللجنة المعنية بمتابعة الانتخابات بوزارة الخارجية اجتماعاتها، التى بدأت فور الإعلان عن قرار دعوة الناخبين لمراجعة احتياجات السفارات التي ستستضيف مقار اللجان الفرعية، لتوفير كافة الإمكانات البشرية واللوجستية لإتمام العملية الانتخابية بشكل يضمن سهولة تمكين المصريين المقيمين في الخارج من المشاركة في الاستحقاق الانتخابي سواء بالترشح أو بالتصويت.