رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سويسرا تتأهل رسمياً ليورو 2016.. وإنجلترا تواصل التألق

جريدة الدستور

ضمنت سويسرا تأهلها رسمياً إلى بطولة أوروبا 2016 في الوقت الذي تابعت فيه إنجلترا تألقها الملفت.

واستفادت سويسرا من فوزها الكاسح على ضيفتها سان مارينو 7-0 وتعادل سلوفينيا على أرضها مع ليتوانيا 1-1 لتحجز بطاقة التأهل المباشر بضمانها احتلال المركز الثاني مع المرحلة التاسعة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى يورو فرنسا.
وسجل ميكايل لانغ (17) وغوكهان إينلر (55 من ركلة جزاء) وأدمير محمدي (65) ويوهان دجورو (72 من ركلة جزاء) وبايتيم كاسامي (75) وبريل إمبولو (80 من ركلة جزاء) وإرين ديرديوك (89) الأهداف.
وعززت سويسرا موقعها في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ولحقت بإنكلترا إلى النهائيات بعد أن وسّعت الفارق مع سلوفينيا الثالثة إلى خمس نقاط قبل جولة من النهاية.
في المقابل، منيت سان مارينو بخسارتها الثامنة وبقيت في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وفي مباراة سلوفينيا وضيفتها ليتوانيا سجل فالتر بيرسا (45+1 من ركلة جزاء) هدف سلوفينيا، وأرفيداس نوفيكوفاس (79 من ركلة جزاء) هدف ليتوانيا.
وبقيت حظوظ سلوفينيا مقتصرة على بطاقة الملحق حيث تحتاج إلى نقطة واحدة عندما تحل ضيفة على سان مارينو الإثنين المقبل.
ورفعت سلوفينيا رصيدها إلى 13 نقطة بفارق 3 نقاط أمام منافستها الوحيدة على بطاقة الملحق إستونيا التي خسرت أمام مضيفتها انكلترا صفر-2 اليوم في لندن.

وتابعت إنجلترا انتصاراتها المميزة بتجاوزها إستونيا 2-صفر على ملعب ويمبلي لتحقق الفوز التاسع على التوالي (ضمنت التأهل مسبقاً)، وصار رصيدها 27 نقطة في الصدارة.

وسجل ثيو والكوت (45) ورحيم سترلينغ (85) الهدفين