رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء يلتقي نظيره الفرنسي غدًا

رئيس الوزراء، المهندس
رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل

يلتقي رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، نظيره الفرنسي مانويل فالس، غدًا السبت، حيث يزور الأخير القاهرة، يومي 10 و11 أكتوبر الجاري؛ لإجراء مباحثات مشتركة رفيعة المستوى على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، والتي تأتي لتبرهن على متانة العلاقات التى تجمع بين البلدين على كافة المستويات.

وسيعقب المباحثات بين شريف وفالس، عقد لقاء مشترك مع مجلس الأعمال المصري الفرنسي، كما يلتقى شريف مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين بحضور وزيري التجارة والصناعة واﻻستثمار المصريين.

وعلى صعيد آخر، يبدأ رئيس الوزراء شريف إسماعيل، يوم الثلاثاء المقبل، أولى جوﻻته التفقدية بزيارة محطة مياه أكتوبر؛ تمهيداً لافتتاحها خلال أيام، بهدف القضاء على مشكلة نقص المياه بمنطقة الجيزة وأكتوبر بشكل عام، وشارعي فيصل والهرم بصفة خاصة، وذلك في إطار نهج عمل الحكومة بالبناء على ما سبق واقتحام المشاكل ووضع الحلول الجذرية لها.

ومن المقرر أن يستعرض رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة - خلال الزيارة - خطوات العمل المقررة لإنهاء المشكلة تماماً.

كما يعقد رئيس الوزراء - خلال الأسبوع المقبل - عدة اجتماعات منها، اجتماع لوضع الحلول الجذرية بشأن تشغيل ألف مصنع بحضور الوزراء المعنيين، واجتماع آخر بشأن مشروع تنمية واستصلاح 1.5 مليون فدان؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع جدول زمني لتنفيذ مراحل المشروع.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعا آخر مع اﻻتحاد العام للغرف التجارية بحضور وزيري التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية.

ويختتم رئيس الوزراء نشاطه الأسبوعي بعقد اجتماع مجلس الوزراء؛ لمناقشة كافة المستجدات واتخاذ الإجراءات الخاصة حيالها، كما يعقد فى نهاية الأسبوع اجتماعا للمجموعة الوزارية اﻻقتصادية .