رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري ولافروف يتفقان على دفع جهود التسوية السياسية للأزمة السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا بـ"سيرجي لافروف"، وزير خارجية روسيا الاتحادية، حيث تم تناول التشاور والتنسيق بشأن الأزمة السورية ومخاطر الإرهاب في المنطقة، والأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومتابعة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن كل من شكري و"لافروف" اتفقا خلال الاتصال على أهمية دفع جهود التسوية السياسية للازمة السورية وتشجيع الأطراف على الانخراط في الحوار وفقاً للخطة المطروحة من جانب مبعوث الأمم المتحدة وعلى أساس مقررات اجتماع جنيف، بالإضافة إلى مناقشة مخاطر الإرهاب في المنطقة.

كما أعرب الجانبان عن قلقهما البالغ لتدهور الأوضاع في القدس الشرقية والضفة الغربية، حيث أكدا على أهمية ممارسة الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني أقصى درجات ضبط النفس والعمل الفوري والجاد على التهدئة وعدم التصعيد ، مؤكدين على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية ان الاتصال تناول متابعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، حيث أكد الجانبان على ضرورة توفير كافة سبل الدعم لتعزيز العلاقات وتطويرها بما يرتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والروسي.