رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدانة واسعة بتونس لمحاولة اغتيال نائب برلماني

جريدة الدستور

أدانت المؤسسات والأحزاب السياسية بتونس محاولة اغتيال النائب البرلماني عن حركة نداء تونس ورئيس نادي النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين بتعرضه لإطلاق 8 رصاصات صوب سيارته أثناء ذهابه إلى العمل بالمنطقة الصناعية بسوسة.

أدان مجلس نواب الشعب عن استنكاره الشديد لمحاولة الاغتيال التي استهدفت النائب رضا شرف الدين بسوسة، منددا بشدة بهذه العملية النكراء. ودعا مجلس نواب الشعب لتعزيز الجهود للكشف عن ملابسات هذه الجريمة في أقرب وقت ممكن وتكثيف العمل للقضاء على آفة الإرهاب، مهيبا جميع التونسيين للتمسك بوحدتهم الوطنية في التصدي لهذه الظاهرة ودعم جميع الجهود الرامية إلى ذلك.

كما أدان المجلس الوطني لهيئة الصيادلة محاولة الاغتيال من قبل أطراف مجهولة، مؤكدا ان هذه العملية، التي وصفها بالجبانة، لن تثني النائب عن العطاء لفائدة مهنته ووطنه.

كما استنكر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي محاولة الاغتيال، قائلا أن هذه العملية تمثل استهدافا لتونس. ودعا جميع الأطراف السياسية إلى الوحدة والابتعاد عن التجاذبات والصراعات والوقوف صفا واحدا لمقاومة الخطر الإرهابي.

ومن جانبها، أعلنت جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين أنها ستعقد أول إجتماعاتها في سوسة السبت القادم ، في خطوة تضامنية مع محاولة الإغتيال وزعزعة أمن وإستقرار البلاد.

وأدانت أحزاب المؤتمر من أجل الجمهورية والنهضة والجبهة الشعبية والمسار الديمقراطي الاجتماعي وآفاق تونس بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها شرف الدين، معربين عن تضامنهم المطلق معه إثر الاعتداء الجبان الذي استهدفه. ودعت تلك الأحزاب السلطات الأمنية والقضائية إلى التحقيق في القضية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وعلي المستوي الرياضي، أعربت العديد من الاندية الرياضية من بينها الترجي الرياضي التونسي و النادي الصفاقسي عن تضامنها المطلق مع رئيس النجم الساحلي، منددين بمحاولة الإغتيال الجبانة التي تعرض لها شرف الدين. وأشاروا الى ضرورة إتحاد جميع مكونات المجتمع المدني من أجل مقاومة آفة الارهاب والتصدي لها ولكل محاولات الترهيب والعنف.