رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتنياهو: إجراءات الأمن لن توفر حلولا فورية لوقف العمليات في الضفة والقدس

جريدة الدستور

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بصعوبة الوضع الأمني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مناشدا الإسرائيليين مراعاة اليقظة التامة عقب سلسلة عمليات طعن وإطلاق نار نفذها فلسطينيون أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين ردا على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الخميس بحضور وزيري الدفاع والأمن الداخلي ورئيس أركان الجيش والقائم بأعمال المفتش العام للشرطة، ونقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة "إن الإجراءات الأمنية لن توفر حلولا سحرية فورية".

وزعم نتنياهو "إننا في أوج موجة إرهاب تتكون من السكاكين والزجاجات الحارقة والحجارة والرصاص الحي..معظم هذه العمليات ليست منتظمة ولكن كلها تأتي نتيجة لتحريض وحشي وكاذب" - على حد قوله- .

واسترسل نتنياهو في مزاعمه الكاذبة باتهام السلطة الفلسطينية بأنها "ألهبت المشاعر".. وقال إن "الادعاءات بأن إسرائيل تسعى لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي، أكذوبة لا أساس لها إطلاقا" (على حد زعمه)، مشيرا إلى أنه لن يتم في المرحلة الحالية القيام بمشاريع استيطانية جديدة.

وقال: "شددنا تعليمات بإطلاق النار على راشقي الحجارة وملقيي الزجاجات الحارقة، وسنفرض عليهم حدا أدنى من العقوبات، كما سنفرض غرامات مالية على القاصرين الضالعين بهذه الاعتداءات".