رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باكستان تؤكد ثقتها التامة في إدارة السعودية لخدمة شئون الحج

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الباكستانية قاضي خليل الله

أكد المتحدث باسم الخارجية الباكستانية قاضي خليل الله، ثقة بلاده التامة في الإجراءات والترتيبات التي تقوم بها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، مؤكدة في الوقت ذاته رفض بلاده أي محاولة لتسييس حادثة تدافع منى.
وأشاد المتحدث الباكستاني - حسبما أوردت قناة (العربية) الإخبارية اليوم /الخميس/ - بمستوى التعاون والتنسيق الذي أبدته السلطات السعودية مع بعثة الحج الباكستانية في متابعة وخدمة الحجاج الباكستانيين وتحديد مصير المفقودين منهم وخاصة على ضوء حادثة تدافع منى.
وأضاف المتحدث أن بعثة الحج الباكستانية نجحت، بالتعاون مع السلطات السعودية، في تحديد مصير العديد من الحجاج الباكستانيين ، مشيرا إلى أن حادثة تدافع منى؛ أدت إلى استشهاد 89 حاجا باكستانيا فيما يتلقى 5 آخرون العلاج في المستشفيات السعودية.
من جانبه ، أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف بإدارة السعودية لشؤون الحج وخدمة ضيوف الرحمن، منوها بالدعم والتعاون الكاملين للسلطات السعودية مع بعثة الحج الباكستانية، حيث كشف الوزير أنه تم حتى الآن تحديد مصير 309 حجاج باكستانيين فيما لا يزال 43 في عداد المفقودين.
وأشار إلى أن 47 حاجا باكستانيا أصيبوا في حادثة منى، حيث أكمل 42 منهم العلاج في المستشفيات السعودية فيما لا يزال الباقون قيد العلاج.