رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اليمني يبحث التطورات في بلاده

الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي مساء اليوم " الأربعاء " بمقر إقامته المؤقت في الرياض بان باترسون - مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون شرق آسيا ، وماتيو تولر السفيرالأمريكي ، وفيتون براون السفير البريطانى لدى اليمن.
وأشاد هادى خلال اللقاء بدعم الولايات المتحدة وبريطانيا للشرعية في اليمن ، والعمل لتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية ، وإيجاد آلية تنفيذية للقرارات الدولية وخاصة القرار 2216.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي أطلع المسئول الأمريكي وسفيري أمريكا وبريطانيا على الأوضاع الميدانية التي تشهدها بلاده ، جراء استمرار العدوان الذي تشنه المليشيات الانقلابية التابعة للحوثيين وصالح على مختلف المناطق ، وخاصة ما تعانيه محافظة تعز من حصار مطبق وحرب غير مبررة تسببت في قتل الأبرياء ، وتشريد الآلاف من المدنيين في تكرار لما عانته مدينة عدن قبل تحريرها.
وطالب الجهات المختصة بفتح كافة الموانئ اليمنية أمام الواردات من المشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية الإغاثية والدوائية لكسر الحصار الذي يفرضه الانقلابيون على الشعب اليمني من خلال المضاربة والسوق السوداء على حساب المواطن .
ومن جانبها ، أكدت باترسون والسفيران تولر وفيتون دعم بلادهم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.. وأعربوا عن الأمل في تحقيق السلام الذي يستحقه اليمنيون وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.
وأعربوا عن أسفهم الشديد لما حدث من أعمال إرهابية استهدفت فندق القصر بعدن .