رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودة "قائمة مصر" لسباق البرلمان.. الشهابي لـ"الدستور": نحن المنافس الأقوى لـ"في حب مصر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادت قائمة "مصر" التى تضم تحالف قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال لسباق انتخابات البرلمان رسميا ، وذلك بعدما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس عن قبول لجنة فحص طلبات الترشح بالجيزة ترشح قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، بعد أن اتفقت الأطراف أمامها على ممثل قانونى واحد للقائمة واستكمال المستندات الناقصة فى ضوء حكم القضاء الإدارى.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن قرار قبول قائمة الجبهة مرة أخرى على قطاع الصعيد يعنى تنافس أربع قوائم، وهى: نداء مصر وكتلة الصحوة الوطنية المستقلة وفى حب مصر وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

يذكر أن القضاء الإداري قد حكم مساء الإثنين بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بقبول قائمة الجبهة وتيار الاستقلال عن الصعيد، للمرة الثانية.

كان ناجي الشهابي ونبيل عزمي وقدري أبو حسين وموسى مصطفى موسى وسماح محمد أحمد، أقاموا دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالبون خلالها بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات البرلمانية بالجيزة، فيما تضمنه من استبعاد قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إدراج القائمة بكشوف المرشحين بنظام القوائم عن دائرة شمال وجنوب الصعيد.

واختصمت الدعوى رقم ٣٨٨ لسنة ٢٠١٥، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة بصفتهم، حيث ذكرت الدعوى أنه بتاريخ ٢ أكتوبر الماضي أصدرت لجنة الفحص باللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة قرارها باستبعاد القائمة المسماة بائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال من الترشح على نظام القوائم بالانتخابات البرلمانية القادمة، وتم إخطار النيابة العامة بشأن واقعة التزوير المثارة بالأوراق على التفصيل الوارد بالبند، ثانيًا واقعة التزوير المثارة بالأوراق على التفصيل الوارد لاتخاذ شئونها حيالها.

وقال ناجي الشهابي القيادى بتحالف الجبهة المصرية، إن قائمة " مصر " تستعد الآن بخطة للدعاية الانتخابية للقائمة ، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بعودتها للانتخابات ، مشددا على أن قرار اللجنة جا بعد أن حكم القضاء بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإعادة القائمة وإبطال لما وصفه بالمؤامرات التي أعدت بهدف اسبتعادها من الانتخابات.

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن القائمة ستنافس بقوة خلال الانتخابات وسوف تكون المنافس الأقوى لقائمة " فى حب مصر" فى الانتخابات، مشددًا على أن قائمة " مصر" التى تضم الجبهة المصرية وتيار الاستقلال ستلتزم بروح المنافسة الشريفة والجادة بهدف كسب أصوات الناخبين.