رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطوط السعودية تضيف أربع وجهات دولية جديدة العام القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الخطوط الجوية العربية السعودية إضافة أربع وجهات دولية جديدة لشبكة رحلاتها الدولية خلال العام المقبل 2016 تشمل جزر المالديف وميونخ وأنقرة والجزائر العاصمة، وذلك بهدف تقديم المزيد من الخيارات لضيوفها وتعزيز الموقع التنافسي للخطوط السعودية على القطاع الدولي.
وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن إضافة الوجهات الأربع الجديدة يأتي في إطار المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة المؤسسة للخمس سنوات القادمة "السعودية 2020م" التي تتضمن زيادة السعة المقعدية بين المحطات الداخلية وتوسيع شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطات دولية جديدة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعًا إلى الأسطول الحالي وكذلك طائرات الأسطول الجديد المكون من "50" طائرة من أحدث ما أنتجته مجموعة إيرباص والتي ستصل أولى طلائعها خلال شهر مايو المقبل.
وأكد الجاسر أن التشغيل للوجهات الجديدة سيوفر رحلات مباشرة ومريحة على أحدث الطائرات لضيوف "السعودية" من رجال الأعمال والسياح والمعتمرين والمبتعثين مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت وكذلك الوجهات الدولية الأخرى لكافة الوجهات الداخلية والدولية التي تصل إليها رحلات الخطوط السعودية وأعضاء تحالف سكاي تيم الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم.
وقال "إنه سيتم اعتبارًا من شهر أبريل 2016 التشغيل إلى جزر المالديف بينما سيتم التشغيل إلى ميونخ في ألمانيا اعتبارًا من يوليو بواقع أربع رحلات أسبوعيًا إلى جانب رحلات (السعودية) الحالية إلى فرانكفورت والتي يصل عددها إلى 6 رحلات أسبوعيًا".
فيما يبدأ التشغيل من جدة إلى أنقرة خلال شهر نوفمبر بعدد أربع رحلات أسبوعيًا، وفي ذات الشهر سيبدأ التشغيل إلى الجزائر بواقع أربع رحلات أسبوعيًا أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد.
جدير بالذكر أن التشغيل إلى المحطات الجديدة المشار إليها ، تُعد إضافة إلى المنظومة التشغيلية لـ "السعودية" والتي تشمل حاليًا 27 محطة داخلية و53 محطة دولية تزداد إلى أكثر من مائة محطة خلال مواسم الصيف والحج والعمرة، حيث يزيد معدل التشغيل اليومي لرحلات السعودية عن 600 رحلة داخلية ودولية في تلك المواسم وهو أكبر عدد من الرحلات اليومية تقوم بتشغيله شركة طيران بالمنطقة.