رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمصان: السماح لـ81 منظمة أهلية و 6 دولية بمتابعة الانتخابات

 رفعت قمصان، مستشار
رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات

قال رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، إن اللجنة العليا للانتخابات هي المنوطة بتنفيذ خطوات الانتخابات، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء استعرض دور الوزارات المعنية بتنفيذ الانتخابات وهم 10 وزراء و3 جهات.
وقال في تصريحات له اليوم الأربعاء إن هناك 81 منظمة أهلية و 6 دولية، تم التصريح لهم بمتابعة الانتخابات وأن هناك 17465 متابعًا من المنظمة أهلية تسلموا تصريح المتابعة و 717 متابعا دوليا.وأكد أنه لا يوجد نظام الوافدين في الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن كل شخص سوف يدلي بصوته في اللجنة المقيدين بها.
وأضاف أن هناك 45 دائرة ذات المقعد الواحد، و 94 دائرة ذات المقعدين، و 49 دائرة ذات الـ 3 مقاعد، و 17 دائرة 4 مقاعد.
وأوضح ، أن الجهات هي: الداخلية و منوط بها تأمين الوزارة وتحقيق التأمين الشامل للجان و الناخبين، توفير الصناديق ومستلزمات العملية الانتخابية، وطبع أوراق إبداء الرأي، بينما تسهل ووزارة الدفاع عملية نقل القضاة جوا في المناطق النائية، ووزارة العدل تدبر العدد المطلوب من القضاة، وزارة الخارجية تدبر العدد الكافي من الدبلوماسيين.
أما التنمية المحلية فعليها التنسيق مع التربية والتعليم لتوفير الموظفين والأماكن، وزارة التربية والتعليم التي ساهمت في تحديد المدارس الصالحة للانتخابات، ووزارة التخطيط ساهمت في تحديد خارطة المصوتين.
وأشار قمصان إلى أن الاتصالات تساهم في خدمات التكنولوجية بالنسبة للمصريين، و الخارجية، الشئون القانونية ومجلس النواب، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مضيفا أن الوزيرة تعتزم القيام بجولة حول العالم، لحث الناخبين وسوف تبدأ بالأردن والكويت يوم الأحد المقبل.
وأكد أن من الهيئات المشاركة، الهيئة العامة للاستعلامات لتسهيل المراسلين الأجانب، واتحاد الإذاعة والتليفزيون ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.