رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "إيلان" جديد.. طفل سوري أصيب بشظايا فى رأسه يشعل مواقع التواصل

جريدة الدستور

أصبحت الأزمة السورية، وما يمر به هذا الشعب يتجسد في مجموعة من الصور المؤلمة، ولكن صورة اليوم للطفل السوري الذي استقرت في رأسه شظايا من القاذفات التي تلقيها روسيا لضرب تنظيم "داعش"، اتخذتها الصحف العالمية ومستخدمي التواصل الاجتماعي، كدليل لإدانة موسكو، وكشف نواياها الحقيقية لضرب المدنيين ومساندة الرئيس السوري، بشار الأسد.

رمزت صورة الطفل السوري، فادي، 3 أعوام، وهو يذرف الدموع أثناء معالجة الأطباء له، ومحاولتهم لإخراج الشظايا من جمجمته، لمعاناة جميع الأطفال السوريين، وما يعاصرونه من أحداث مروعة قد تودي بحياتهم في أي لحظة دون أي ذنب لهم، سوى كونهم ينتمون إلى هذه الأمة المنكوبة.

ومن جانبه، واجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتهامات تشير إلى أن قواته لم تستهدف فقط مقاتلي "داعش"، ولكنها تدعم قوات الأسد، وتستهدف معارضيه من المدنيين.

أصيب فادي، إثر هجوم من قبل الروس في شمال ريف حمص، حيث استقرت بعض الشظايا الكبيرة بجبهته، مما جعل الأطباء يصرحون بأنه نجا بـ"أعجوبة".

أثارت صور فادي، ودموعه، غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعدوا هذه الدموع أكبر دليل إدانة لبوتين، وكل من له يد في سقوط ضحايا من النساء والأطفال المدنيين بسوريا.

وذكّرت صورة فادي، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بقصة الطفل السوري الغريق، إيلان كردي، الذي لقي حتفه أثناء هروب أسرته من جحيم سوريا، حيث كان لصورته أثر عظيم في تسليط الضوء على قضية اللاجئين، فهل ستكون لصورة فادي نفس الأثر؟ وكم من صورة مأساوية أخرى سيراها العالم قبل إنهاء هذه الأزمة؟