رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة: انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان.. الأسبوع المقبل

جريدة الدستور


أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان الوزارة تستعد لإطلاق رحلات قطار الشباب هذا العام إلى مدينتي الأقصر وأسوان، خلال الفترة من 15 أكتوبر وحتى 27 ابريل المقبل، بمشاركة 14 ألف شاب وفتاة، وذلك بسعر رمزي 200 جنيه للفرد.
وأشار وزير الشباب والرياضة الى ان برنامج الرحلة يتضمن زيارات الى "متحف النوبة، السد العالي، ومعبد فيلة، جزيرة النباتات، المسلة الناقصة، البر الغربي، البر الشرقي، ومتحف الأقصر، والصوت والضوء".
كما أوضح عبد العزيز ان رحلات قطار الشباب تهدف الى التعرف على المعالم السياحية والأثرية، وزيادة الانتماء الوطني لدى الشباب، والتعارف بين الشباب وتبادل الخبرات، بالإضافة الى العمل على تشجيع السياحة الداخلية، والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بكل من الأقصر وأسوان.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أمل جمال رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة ان الرحلة تبدأ بالقطار مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين الاخرين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة، ويضم الفوج 500 شاب وفتاة.
أضافت الدكتورة أمل جمال ان الرحلة تضم طلبة وطالبات المدارس من 12سنة إلي أقل من 18 سنة، وطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا من 18 سنة حتى 24 سنة، وأعضاء (مراكز الشباب، الجمعيات الأهلية) من18حتى35 سنة، وأعضاء (الاتحادات، النقابات، الأحزاب السياسية) من 18 حتى 45سنة.
وأشارت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الى انه على الشباب الراغب في الاشتراك سيكون من خلال مديرية الشباب والرياضة او الجامعة او المعهد او الهيئة التابع لمحافظته وتشترك المديريات والجامعات والمعاهد والهيئات من خلال وزارة الشباب والرياضة.