رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. مميش: لم نعبر قناة السويس الجديدة بمركب.. وإنما عبرنا بأمة وشعب

 الفريق مهاب مميش،
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن "إجراءات السلامة والصحة المهنية كانت مطبقة بنسبة 100% أثناء إنشاء قناة السويس الجديدة"، مشيرًا الى أنه لم يحدث اي حوادث للعاملين بالمشروع.

ووجه مميش -خلال حواره مع الاعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور"- الشكر الى القوات المسلحة والهيئة الهندسية على جهودهم في إنشاء قناة السويس الجديدة.

وتابع "نجحنا في تجارب تشغيل قناة السويس الجديدة بعبور 3 سفن في الإتجاهين، ولم نكن نعبر بمركب في قناة السويس الجديدة وإنما عبرنا بأمة وشعب، وذلك لأن لدينا قيادة سياسية حكيمة تتخذ القرارات لصالح الأمة".

وأشار الى أن اعتمد على العمل الميداني مع الشباب لسرعة إنجاز قناة السويس الجديدة، موضحًا أن الشباب المصري رائع اعطى المثل والتفاني في العمل بالقناة الجديدة.

وأوضح أن الإعداد الجيد والسليم لإنشاء قناة السويس الجديدة ادى الى سرعة إنجازها في عام واحد، مؤكدًا أن العاملين بالهيئة كان لديهم روح معنوية عالية لإنهاء المشروع في موعده.

وأكد أن عبقرية موقع قناة السويس الفريد من نوعه في العالم جعلها جوهرة، لافتًا الى أنه سيتم إعداد كوادر فنية مدربة للعمل بالقناة الجديدة.

وتابع " عندما نقول أننا ننشأ نظام الشباك الواحد للاستثنار فهو حقيقة وليس مجرد كلام"، مضيفًا "نضع حوافز استثمارية لن يجدها المستثمر في اي منطقة اخرى".

وأكد أن قناة السويس هي هيئة اقتصادية ناجحة من أمد الدهر، لافتًا الى أن سنغافورة نجحت لاهتمامها بالتعليم ووضعته في أولى أولوياتها، موضحًا أن المواني المتقدمة هي أساس التقديم الاقتصادي للدول".

واستطرد "سنبدأ بـ9 صناعات في بداية مشروعات قناة السويس بالإضافة الى مشاريع أخرى"، مضيفًا "بالانضباط والالتزام بالتشريعات والبنية التحتية القومية يمكن أن تتحول منطقة القناة الى مركز تجاري واقتصادي عالمي".

الفيديو..