رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الخبرة الضريبية" تستضيف رئيس مصلحة الضرائب في ندوتها الأحد المقبل

عبد المنعم مطر رئيس
عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب


تستضيف الجمعية العلمية للخبرة الضريبية عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب، الأحد المقبل، فى ندوتها الأولى للموسم الثقافى الجديد، والتى تعقد فى السادسة مساء بنادى التجارة.
وتناقش الندوة التوجهات الضريبية الحالية، فى ظل التعديلات الأخيرة التى صدرت على قانون ضريبة الدخل برقم 96 لسنة 2015، والتعديلات المرتقبة على قانون ضريبة المبيعات للتحول الكامل إلى نظام القيمة المضافة.
وتعقد كافة ندوات الموسم الثفافى فى السادسة مساءا بنادى التجارى فى 30 شارع رمسيس. ويتضمن الموسم الجديد عقد عدد من الندوات التى تناقش أهم الموضوعات على الساحة الضريبية والمحاسبية، حيث تستضيف ثانى الندوات ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب الأسبق للحديث عن الضريبة على القيمة المضافة يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر الجارى.
وتعد الجمعية العلمية للخبرة الضريبية، أحد الكيانات المحاسبة التى أنشئت بنهاية عام 2011، وتضم فى عضويتها عددا من أهل الخبرة العلمية والتطبيقية فى مجال المحاسبة والضرائب، وتعمل على تقديم مساعدات اجتماعية وخدمات ثقافية وعملية، وتهدف لتأهيل العاملين بمجال المحاسبة والضرائب لاكتساب الخبرة العملية للعمل كخبراء ضرائب.
وجمعية الخبرة الضريبية هى أول جهة تمنح للدارس شهادة خبرة مؤهلة للعمل كخبير ضريبى، وذلك من خلال إشراف معهد العلوم المالية والضريبية ومركز الاستشارات القانونية والتدريب المهنى بالكلية على البرامج العلمية والدورات التدريبية، التى تؤهل أعضاء الجمعية للحصول على لقب خبير ضريبى، أسوة بما هو متبع فى العديد من دول العالم التى تهدف إلى تقنين هذه المهنة، وتميز المؤهلين لها من الناحيتين العلمية والعملية دون غيرهم ممن سبقه. كما عقدت بروتوكولين للتعاون فى مجال الدراسات الضريبية أولهما مع كلية الحقوق بجامعة حلوان، والثانى مع مصلحة الضرائب المصرية.