رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد .. مشادة كلامية بين "أديب" و"عبد المنعم الشحات"

عمرو أديب و عبد المنعم
عمرو أديب و عبد المنعم الشحات

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي عمرو أديب، وعبد المنعم الشحات، القيادي بالدعوة السلفية، على الهواء، بسبب قرار رئيس جامعة القاهرة بمنع المنتقبات من التدريس.

وقال الشحات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم" إن الفقهاء اختلفوا في الحكم الشرعي، لستر الوجه والكفين، فمنهم من يرى وجوبه وبعضهم يرى استحبابه، وعليه فالنقاب مطلوب شرعًا.

وأضاف أن الخلاف بين علماء الأزهر، ينحصر في درجة هذا الطلب، هل هو مطلوب بدرجة لازمة أم على وجه التفضيل، مؤكدًا أن من حق أي امرأة أن ترتدي النقاب دينًا وأن تتعبد لله به.

وتابع "أن هذه المنتقبة حصلت على درجة علمية ومن حقها أن تتولى الوظائف العامة كالتدريس"، مثله مثل التعليم عن بعد"، ليتدخل أديب قائلا "حتى التعليم عن بعد بيكون الطالب شايف وجه مدرسه لأن التدريس في العالم كله لا يصلح إلا بالوجه".

وقال أديب "التعليم أصلا بالوجه والعيال مش فاهمة، وهذا الوضع اللى إحنا فيه ده مش هينفع، الناس لقت مية على المريخ، واحنا هنا لسه بنتكلم عن المرأة، وإزاي نخبي وشها".

ووجه أديب تساؤلا إلى الشحات "ما الذي يجبرنا أن نخصص لخمس منتقبات من أعضاء هيئة التدريس نظامًا خاصًا بهن، وهي حرة في بيتها مش وسط الطلبة"، ليرد عليه الشحات "وليه إحنا نطلع القرار ده عشان خاطر شكوى صدرت ضد واحدة منهن!".
الفيديو..