رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمران يشارك فى اجتماعات مبادرة الأمم المتحدة للتنمية

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية


شارك الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية فى اجتماعات مبادرة الأمم المتحدة للبورصات ذات التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية (SSE) والتى أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة فى 2009 بمشاركها خمس بورصات مؤسسة منهم البورصة المصرية.
وركزت الاجتماعات بصورة أساسية على تفعيل دور البورصات فى خدمة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة SDG السبعة عشرة وخاصة فيما يتعلق بأشكال التمويل المتاحة وكيفية تطويرها لتحقيق تلك الأهداف.

وأوضح رئيس البورصة المصرية أن اهتمام البورصة المصرية بالتنمية المستدامة هو بّعد استراتيجي ينطلق من الدور الأساسى الذى تقوم به البورصة المصرية لخدمة خطط التنمية، حيث لم يعد يقتصر الأمر على توفير المليارات لتمويل الشركات المصرية ومساعدتها على التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل فقط، ولكن أصبح دور البورصة يمتد الان ليشمل قيادة جهود ومبادرات تعميق مشاركة مجتمع الأعمال فى خطط التنمية والاستدامة، حيث نعمل عن قرب مع القطاع الخاص المحلى بهدف زيادة درجة الوعى وبناء القدرات فيما يتعلق بالحفاظ على بيئة استثمار مربحة وفى نفس الوقت ذات توجه مجتمعى.

وأوضح عمران أن أحد هذه الجهود تتمثل فى المؤتمر الأول للتنمية المستدامة الذى ستستضيفه البورصة المصرية خلال الشهر الحالى برعاية السيد وزير الاستثمار وبمشاركة عدد كبير من قادة مجتمع الأعمال والمسئولين والمستثمرين بهدف اطلاق مبادرات واضحة تساعد على تنسيق جهود التنمية المستدامة وسبل توفير التمويل اللازم لها.

وأضاف عمران يشارك فى جلسات المؤتمر عدد من المنظمات الدولية رفيعة المستوى مثل برنامج الأمم المتحدة للمرأة فى مصر والاتحاد العالمى للبورصات بالإضافة إلى عدد من قيادات مجتمع الأعمال الذين اظهروا التزاماً واضحاً بتقديم نماذج أعمال تتوافق مع جهود التنمية المستدامة.

وركز رئيس البورصة أن الاهتمام فى الفترة القادمة على أن تلعب البورصة المصرية دوراً فاعلاً فى اقامة حوار دولى يقود البورصات الناشئة لمزيد من التطبيق للتنمية المستدامة، وخاصة أن الدول الناشئة هى الأكثر استفادة واحتياجاً لتلك الجهود.

يذكر أن البورصة المصرية قد تمت دعوتها فى مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للتمويل من أجل التنمية فى اديس أبابا فى يوليو الماضى للحديث عن تجربة البورصة المصرية فى الاستدامة والمسئولية المجتمعية ودور التمويل فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.