رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور نساء شاركن في تحرير الوطن وتم تكريمهن من الرئيس " السادات"

جريدة الدستور

لم يتوقع أحد أن تخرج السيدة البدوية إلي ميدان المعركة ناسفة كل التقاليد والأعراف التي تحرم علي البدويات حتي مجرد الخروج أمام الرجال،فكانت تحمل القنابل من القاهر الى العريش واعطيت الجنود الاسرئليين درسا لن ينسوه.


فهى البطلة الشجاعة "فرحانة حسين سلامة" هي سيدة مصرية من سيناء وواحدة من مجاهدات العريش التي قاومت الاحتلال الإسرائيلي. كانت أول عملياتها هي تفجير ،خط السكة الحديدية بالشيخ زويد.


واستمرت عملياتها العسكرية بتفجير، سيارات الجيب الإسرائيلية بالإضافة إلي نقل ،الذخائر والرسائل من القاهرة إلي المجاهدين في ،سيناء حيث كانت تعمل تاجرة قماش.

منحها الرئيس المصري محمد أنور السادات وسام الشجاعة من الدرجة الأولي، ونوط الجمهورية لما قدمته من مقاومة للوجود الإسرائيلي في سيناء.

اما البطلة فوزية محمد أحمد الهشة عاشت في مسكن بالقرب من بيت البطلة فرحان حسين سلامة وقدمت للوطن بطولات عظيمة فإبن عمها الشيخ محمد الهشة كان حلقة الوصل بينها وأبطال المخابرات الذين دربوها وكانوا يعطونها الرسائل في القاهرة لتوصلها بدورها إلى القيادات في سيناء ولم تفلح وحدات التفتيش التابعة للقوات الإسرائيلية وقتئذ في كشف ذلك .

ومن العمليات التي قامت بها البطلة فوزية محمد أحمد الهشة يذكر انها قامت بتوصيل جهاز اتصالات لأحد الأبطال في العريش وبعد عشر دقائق من خروج هذا الرجل من منزله متوجهاً بالجهاز خارج المنزل اقتحمت القوات الإسرائيلية منزل الرجل وقامت بتفتيشه ولم تجد شيئاً فقد كان الله مع أبطال مصر في كل خطواتهم وكانت النجاة من الإسرائيليين في مواقف وصعب.