رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإبراشي لـ"النائب المعتدي علي مصري بالأردن": أنتم بلطجية.. والآخر يغلق الهاتف 3 مرات

جريدة الدستور

قام زيد الشوابكة، النائب الذي اعتدى على مواطن مصري بالأردن، بإغلاق الهاتف ثلاث مرات خلال مداخلة هاتفية له على الهواء في برنامج "العاشرة مساءً"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية "دريم"، وذلك بعد هجوم الإبراشي وضيوفه عليه، ووقوع عدد من المشادات الكلامية بينهم.

وقال الشوابكة "خلينا نحترم بعض ونبقى في موقع المسئول، نحن دولة عريقة قادة وشعبًا، ولدينا في الأردن مليون مصري وكلهم محترمين ونتقاسم العيش، وكنت أريد من المصري أن يعتذر إلى أخي وينتهي الموضوع لذلك ذهبت إلى المطعم".

وهاجمه الإبراشي قائلًا "أنت بتتكلم على أساس أنك محايد، وأنت ترتكب جريمة، وتمثل نفسك لا الأردن، وأرى في الفيديو مجموعة بلطجية، ولا يمكن أن نصف هذا المشهد إلا أنه مجموعة من البلطجية يعتدون على مواطن بغض النظر عن جنسيته.

ورد "الشوابكة" منفعلًا البلطجي من يتحدث في موضوع مخالف للحقيقة"، وأغلق الشوابكة الهاتف على الهواء.

وأستطاع البرنامج الاتصال به مرة أخرى، وقال "الشوابكة" لا تكسب شعبية على ظهري، لو عاوزين نتكلم نتكلم بموضوعية لانكوا لو عاوزين تكسبوا شعبية أنا مش مستعد".

ورد عليه الإبراشي "هاخد شعبية على صفعات لمصري؟"، ووقعت مشادات كلامية مرة أخرى ثم أغلق "الشوابكة" الهاتف للمرة الثانية.

واستطاع البرنامج الاتصال به مرة ثالثة وقال "الشوابكة" إن الكل يخطئ، وإنه يعترف بخطأ شقيقه، مضيفًا " لقد كنت عاجزًا عند اعتداء أخي على المواطن، ولا أعرف ماذا أفعل، لكنني صفعت أخي أمام كل الموظفين بالخارج".

ورد عليه الإبراشي قائلًا "بتعلمنا الأدب واللي شايفه إن انتوا اللي عاوزين تتعلموا الأدب، وأنت لا تصلح أن تكون نائبًا عن الشعب"، مما دفع "الشوابكة لإغلاق الهاتف للمرة الثالثة على الهواء.

وعلق الإبراشي على ذلك قائلًا "بيقفل التليفون ومش بيتحمل، واعتذاره مش كافي، المفروض يقول أنا أخطأت، وكان لازم أصفعهم، لكن للأسف".