رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تيار عون يلمح إلى إمكانية الانسحاب من الحوار الوطني اللبناني

 النائب اللبناني
النائب اللبناني إبراهيم كنعان

أعلن النائب اللبناني إبراهيم كنعان أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح" -الذي يترأسه العماد ميشال عون- أن تياره ليس لديه الحماسة لطاولة الحوار الوطني الذي انطلق منذ عدة أسابيع.. ملمحًا إلى إمكانية الانسحاب من هذا الحوار إذا استمر المسار الحالي.
وقال كنعان في تصريح صحفي اليوم: إن بعض المشاركين في الحوار، لم يقتنعوا بعد بالعودة إلى الشعب، كحل وحيد لإعادة تكوين السلطة.. فالذهاب إلى الانتخابات النيابية من خلال قانون انتخابات جديد، ليعطي الشعب رأيه، يبدو مسألة مرفوضة من قبل بعض من يريدون استمرار الوضع على حاله -حسب قوله-.
وأضاف أن الأكيد أن انتخاب رئيس صنع في لبنان من خلال المجلس النيابي الحالي كذبة ( نظرا لأنه ممد له)، والمطلوب تجديد الحياة الديموقراطية بالانتخابات النيابية"... مشيرا إلى أن القرار النهائي بشأن موقف تكتل التغيير والإصلاح من الحوار يحدد في اليومين المقبلين.
وقلل من حجم خلاف تياره مع حركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قائلا": "نحن تيار سياسي لديه رؤية وأسلوب عمل، وإن كنا نلتقي مع حركة أمل حول قضايا استراتيجية، إلا أننا نختلف في بعض الرؤى والأسلوب".
وحول السجال بين تكتل "التغيير والاصلاح" ووزير المالية علي حسن خليل القيادي بحركة أمل، عز ذلك إلى ورود شكاوى من مواطنين وقطاعات منها المتعهدون يشكون من تأخر وزارة المالية في دفع مستحقاتهم.