رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. سيد علي: أطالب الملك عبد الله بالاعتذار للعامل المصري

الإعلامي سيد علي
الإعلامي سيد علي

طالب الإعلامي سيد علي، العاهل الأردني الملك عبد الله، بتقديم اعتذار للعامل المصري الذي اعتدى عليه نائب بالبرلمان الأردني، مطالبًا وزارة الخارجية والسفارة المصرية بالأردن بعدم منح هذا النائب البلطجي تأشيرة دخول للأراضي المصرية.

وتابع علي، خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة": "هذا النائب الأردني وأربعة بلطجية آخرين اعتدوا على عامل مصري، ولكن الإعلام الأردني قام بالواجب، ونتمنى تحركًا ورد فعل قويًا من الخارجية المصرية لحفظ كرامة المصريين بالخارج".

يشار إلى أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قامت بإجراء اتصال هاتفي بالقنصل العام في الأردن ونائبه؛ للوقوف على حيثيات واقعة تعرض عامل مصري للإهانة والضرب المبرح على يد النائب في البرلمان الأردني زيد الشوابكة وعدد من مرافقيه.
وأشارت نبيلة، في تصريحات صحفية، إلى أنه تم توجيه المواطن المعتدى عليه إلى إثبات الواقعة في محضر رسمي لدى الجهات المسؤولة هناك، على أن تقوم القنصلية المصرية بمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت، أنه تم التعرف على المواطن ويدعى خالد عثمان، يعمل في أحد المطاعم مكان الواقعة، وأنها قامت بالاتصال به للاطمئنان عليه، ومتابعة حالته الصحية مع الطبيب المعالج، حيث إنه مصاب بكدمات في وجهه، قائلة:" "لم ولن تهدر كرامة أي مصري في الخارج، وسوف يحصل العامل المعتدى عليه على كل حقوقه سواء في الداخل أو في الخارج".

فيما أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج هشَّام النقيب، أن السفير المصري بالأردن احتج عبر اتصال هاتفي مع رئيس البرلمان الأردني وكلف محاميًا؛ للوقوف بجانب العامل المصري أثناء عرض القضية على القضاء بعد القبض على المعتدين عليه، مشددًا على أن مصر لا تقبل إهانة أي مصري في الخارج أو الاعتداء عليه مثلما حدث مع العامل المصري.